أوكرانيا تحتجز 7 بحارة روس على الأقل كانوا على متن الناقلة الروسية الموقوفة

أخبار روسيا

أوكرانيا تحتجز 7 بحارة روس على الأقل كانوا على متن الناقلة الروسية الموقوفة
الناقلة الروسية Nika Spirit المحتجزة في ميناء إسماعيل الأوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m67g

أكد مكتب المدعي العام العسكري الأوكراني، أناطولي ماتيوس، أن قوات بلاده تحتجز 7 بحارة روس على الأقل من طاقم الناقلة الروسية الموقوفة في ميناء إسماعيل.

ونشرت على حساب ماتيوس في موقع "فيسبوك" صور لـ7 جوازات سفر تمت مصادرتها من البحارة الروس المنتمين إلى طاقم السفينة Nika Spirit.

واحتجزت قوات الأمن الأوكرانية، في وقت سابق من الخميس، الناقلة الروسية Nika Spirit، زاعمة أنها سفينة Neyma التي تتهمها كييف بعرقلة سبيل سفن تابعة لأوكرانيا خلال الحادث في مضيق كيرتش في نوفمبر 2018.

وقال جهاز الأمن الأوكراني، في بيان، إنه احتجز، بالتعاون مع النيابة العسكرية الأوكرانية، "ناقلة النفط الروسية Neyma التي قامت في نوفمبر عام 2018 بتقييد حركة سفن المدفعية المدرعة الصغيرة نيكوبول وبيرديانسك وزورق السحب ياني كابو التابعة للقوات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش".

وأشارت كييف إلى أن التحقيق الذي أجرته كشف أن أصحاب الناقلة غيروا اسم السفينة من Neyma إلى Nika Spirit بعد حادث مضيق كيرتش.

وردا على هذه التطورات، قالت الخارجية الروسية إنها على علم باحتجاز السفينة، مشددة على أن "أوكرانيا عليها التفكير جيدا في عواقب ما يحدث".

المصدر: RT + وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا