5200 أسير فلسطيني يدخلون اليوم في إضراب تحذيري عن الطعام

أخبار العالم العربي

5200 أسير فلسطيني يدخلون اليوم في إضراب تحذيري عن الطعام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703001/

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن 5200 أسير فلسطيني سيشرعون في إضراب تحذيري اليوم الخميس 22 مايو/أيار تضامنا مع "الأسرى الإداريين" المضربين عن الطعام منذ 28 يوما

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن 5200 أسير فلسطيني سيشرعون في إضراب تحذيري عن الطعام اليوم الخميس 22 مايو/أيار تضامنا مع "الأسرى الإداريين" المضربين عن الطعام منذ 28 يوما.

وحذر الآلاف من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية أن الأسبوع القادم سيدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام وستتسع مطالب المعتقلين لتشمل مطالب أخرى إلى جانب وقف سياسة الاعتقال الإداري.

ونقلت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية عن وزير الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع قوله إنه "أمام خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الأسرى ونقل أكثر من 20 أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد فقدانهم الوعي، وزج أعداد منهم في العزل الانفرادي واستمرار تعنت حكومة إسرائيل بالتجاوب مع مطالب المضربين فإنه أصبح من الضروري الآن من تدخل سياسي عاجل لإنقاذ المضربين وعدم تركهم تحت رحمة الشاباك الإسرائيلي".

وكشف الوزير الفلسطيني عن اتصالات من قبل القيادة الفلسطينية مع كافة الدول والأطراف المؤثرة لممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالب الأسرى.

ونفذ 120 أسيرا في سجن هداريم الأربعاء  إضرابا تحذيريا ضد إدارة السجون تضامنا مع بقية الأسرى وشارك هذه الخطوة الأسيران مروان البرغوثي وأحمد سعدات إضافة إلى انضمام 40 أسيرا من سجن النقب إلى الإضراب.

ويذكر أن 120 معتقلا إداريا من أصل 180 محتجزين لدى السلطات الإسرائيلية بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 29 يوماً، وذلك احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري بحقهم وتجديده دون توجيه أي تهم رسمية إليهم. 

المصدر: RT + "وكالة معا الإخبارية"