بدء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التكميلية في البحرين.. والمعارضة تقاطعها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568024/

انطلقت في البحرين يوم السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التكميلية في 9 دوائر انتخابية. وتجدر الاشارة الى ان المعارضة البحرينية تقاطع هذه الجولة من الانتخابات كما قاطعت الجولة الاولى.

افادت وكالة انباء البحرين الرسمية (بنا) بانه انطلقت في البلاد يوم السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التكميلية في 9 دوائر انتخابية من اصل 14 دائرة لم ينجح فيها اي مرشح خلال الجولة الاولى.

وذكرت الوكالة ان الجولة الثانية من الانتخابات تهدف الى ان يكتمل عقد المجلس النيابي بكامل اعضائه ليستكمل المسيرة الوطنية التي بدأت بعد قيام العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بوضع مشروع للاصلاحات.

ودعت اللجنة التنفيذية للانتخابات المواطنين البحرينيين الى المشاركة الفاعلة والمؤثرة في التصويت، مشيرة الى ان البلاد تمر بمرحلة تاريخية من وجهة نظر الحياة السياسية فيها. كما دعت المرشحين الى "الالتزام بالقانون والأنظمة المعمول بها، والابتعاد عن المخالفات والتجاوزات التي لا تنسجم مع الروح الوطنية". ونوهت كذلك بان الدعاية الانتخابية انتهت قبل 24 ساعة من فتح اقسام الاقتراع ابوابها.

ونقل موقع صحيفة "البيان" الاماراتية على الانترنت عن وزارة الداخلية البحرينية انها اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لضمان الامن لكي يتمكن الناخبون من الاستفادة من حقهم الدستوري.

وحسبما افاد موقع "دنيا الوطن" الاعلامي فان وزارة العدل البحرينية اعلنت ان نسبة المشاركة بلغت 51% على الأقل.

وتجدر الاشارة الى ان المعارضة البحرينية تقاطع هذه الجولة من الانتخابات كما قاطعت الجولة الاولى. وذكر موقع "دنيا الوطن" ان الشيخ علي السلمان الامين العام لجمعية الوفاق الوطني المعارضة الشيعية دعا الى ان يكون يوم السبت "يوم حداد على الديمقراطية".

ويذكر ان هذه الانتخابات التكميلية استهدفت اصلا  انتخاب نواب جدد سيحلون محل ممثلي جمعية الوفاق الذين استقالوا من البرلمان احتجاجا على قمع السلطات البحرينية لحركة الاحتجاج الواسعة  في شهر مارس/آذار الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية