المعارضة في البحرين تقاطع الانتخابات التكميلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567509/

قاطعت فصائل المعارضة الشيعية في البحرين الانتخابات التكميلية التي جرت يوم السبت 24 سبتمبر/ايلول في المملكة لملء الشواغر في مجلس النواب الناجمة عن استقالة 18 نائبا من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.

قاطعت فصائل المعارضة الشيعية في البحرين الانتخابات التكميلية التي جرت يوم السبت 24 سبتمبر/ايلول في المملكة لملء الشواغر في مجلس النواب الناجمة عن استقالة 18 نائبا من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، كبرى أحزاب المعارضة الشيعية، اعتراضا على قمع الاحتجاجات التي شهدتها المملكة في شهر مارس/آذار الماضي.

وتنافس 55 مرشحاً على 14 مقعداً شاغراً من اصل اربعين في مجلس النواب بينما فاز اربعة مرشحين بالتزكية نظراً لعدم وجود منافسين لهم في دوائرهم، حسب قول هيئة الاعلام الخارجي في البحرين.

وكان الرهان الأساسي في الانتخابات على نسبة الإقبال على التصويت من قبل 187 ألف ناخب المسجلين في لوائح الاقتراع، والذين حضتهم الحكومة على المشاركة بكثافة في عملية الاقتراع التي جرت في مناطق شيعية، بينما دعت المعارضة إلى الامتناع عن ذلك.

وأعلن الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل البحريني، أن نسبة المشاركة في الانتخابات التكميلية النيابية التي جرت يوم السبت توصلت إلى 51 % كحد أدنى، مشيرا إلى أن كثيرا من الناخبين لم يتمكنوا من المشاركة في ظل الترهيب والتخويف والتهديد.

وأضاف أن النتائج النهائية ستعلن بعد أن يتم الانتهاء من الفرز النهائي في الساعات القادمة.

من جانبه قال رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان حول نسبة المشاركة في الانتخابات، دون ان يذكر اي أرقام محددة: "أن عزيمة أبناء البحرين وإصرارهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات التكميلية أكدت أننا نسير على الطريق الصحيح تجاه المستقبل الأفضل".

واضاف في تصريح بمناسبة الانتخابات التكميلية التي أُجريت امس، ولقيت اقبالا ضعيفا من الناخبين "إن شعب البحرين بقدومه الى مراكز الاقتراع قدّم للعالم صورة حضارية تجسد قيم الانتماء الوطني في أسمى معانيها، وأثبت عزمه الأكيد على أن يكون عنصراً فاعلاً في صياغة ملامح مرحلة مهمة في تاريخ العمل الوطني قوامها المشاركة في صنع القرار".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية