البحرية الروسية تحصل على صواريخ حديثة مضادة للغواصات

العلوم والتكنولوجيا

البحرية الروسية تحصل على صواريخ حديثة مضادة للغواصات
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s5pu

تتسلم البحرية الروسية العام الجاري منظومة حديثة مضادة للغواصات من طراز "أوتفيت".

وقد بدأت الصناعة العسكرية في إنتاجها المسلسل لتسلمها السفن الحربية الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أبلغت القيادة العسكرية عن اختبارات ناجحة للمنظومة. واختبرت أولا فرقاطة "الأميرال كاساتونوف".

وأفادت قيادة أسطول المحيط الهادئ في ديسمبر الماضي بأن فرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" أطلقت في أغسطس الماضي صاروخا تابعا لمنظومة "أوتفيت" والذي أصاب هدفا في البحر الياباني.

وقد علّق رئيس تحرير مجلة " ترسانة الوطن" الروسية على نجاح اختبارات المنظومة في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" قائلا:" بالطبع هناك مثيلات لمنظومتنا في الجيوش الأجنبية. لكن على سبيل المقارنة فإن مدى عمل منظومة "باكيت" الروسية، بصفتها سابقة لمنظومة "أوتفيت" لم يبلغ إلا 10 كيلومترات. بينما ازداد مدى عمل "أوتفيت، إلى 50 كيلومترا.

وأوضح أن الصاروخ التابع لمنظومة " أوتفيت" يطلق من سفينة حربية، ثم ينفصل عنه في الجو طوربيد مضاد للغواصات لا يمكن التصدي له.

وأعاد موراخوفسكي،  إلى الأذهان أن صواريخ منظومة "اوتفيت" المزوّدة بنظام ملاحة استمراري والمضادة للغواصات يتم إطلاقها من منصة تطلق منها كذلك صواريخ "كاليبر" فوق الصوتية و"تسيركون" فرط الصوتية.

وهناك ميزة هامة لمنظومة "أوتفيت" تنحصر في استحالة تتبع إطلاق صواريخ تابعة لها من تحت الماء.  

يذكر أن مصدرا في وزارة الدفاع الروسية أشار إلى أن العمل يجري الآن في الجيش الروسي على زيادة مدى عمل منظومة "أوتفيت" بما قد يصل 100 كيلومتر.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا