سنغافورة تستثمر في مطار فلاديفوستوك الروسي

مال وأعمال

سنغافورة تستثمر في مطار فلاديفوستوك الروسيمطار فلاديفوستوك الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8w7

اتفق مطار "شانغي" الدولي في سنغافورة، وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، و "بازوفي إيليمينت" على شراء مطار "كنيفيتشي" في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

وجاء في بيان صحفي تلا مراسم التوقيع، الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني: "وبعد الانتهاء من إجراءات الشركات والحصول على التصاريح، يصبح الكونسورتيوم بشكل فعلي، يملك 100% من أسهم شركة (تيرمينال فلاديفوستوك) و 52.16% من أسهم (مطار فلاديفوستوك الدولي)، الذي يديره (صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي) و شركة (ساي) و(بازوفي إيليمينت) التي تشارك في الكونسورتيوم بحصة نسبتها 33.3% لكل جهة ".

ووقعت الاتفاقية في إطار اللجنة الحكومية المشتركة بين روسيا وسنغافورة بحضور النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي إيغور شوفالوف ، ونائب رئيس وزراء جمهورية سنغافورة ترمان شانموغاراتنام.

من جانبه، قال ليم يانغ سونغ، الرئيس التنفيذي لمطار "شانغي" الدولي :"مطار فلاديفوستوك واحد من أفضل مراكز الطيران في المنطقة وبفضل المطار، ستظهر أهمية فلاديفوستوك والشرق الأقصى الروسي إلى العالم، كما سيوفر فرصا كبيرة بالمنطقة في مجال التجارة الدولية والسياحة".

ويتسم مطار فلاديفوستوك الدولي بأهمية استراتيجية بسبب موقعه على تقاطع الطرق الجوية بين الشرق الأقصى الروسي وبلدان آسيا والمحيط الهادئ، ويهدف لنقل 3.5 ملايين شخص سنويا، كما أنه مجهز لاستقبال جميع أنواع الطائرات. ويرجع ذلك إلى الخصائص الجغرافية ونظام "الأجواء المفتوحة".

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا