تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي يحرق آبارا للنفط شمال العراق

مال وأعمال

تنظيم تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي يحرق آبارا للنفط شمال العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756336/

قام مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" بإضرام النار في ثلاثة آبار نفطية بشمال العراق، بعد اضطرارهم للانسحاب من هذه المنطقة من جراء هجوم نفذته قوات البيشمركة الكردية.

ووفقا لتقارير وسائل إعلام محلية فقد قام المسلحون المتطرفون بإحراق الآبار النفطية في حقل "عين زالة" الذي تم الاستيلاء عليه من قبل التنظيم في أوائل أغسطس/آب الماضي.

وتشير بعض التقارير الى ان إيرادات تنظيم "الدولة الإسلامية" من مبيعات النفط تبلغ 2 مليون دولار يوميا. ويتراوح سعر برميل النفط الذي يقوم تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي ببيعه بشكل غير شرعي ما بين 25 دولارا و50 دولارا للبرميل، في حين أن سعر برميل خام النفط مزيج برنت بلغ مؤخرا نحو 103 دولارات في الأسواق العالمية.

ويقوم التنظيم الإرهابي بإنتاج حوالي 30 ألف برميل من النفط يوميا، وبالتالي، فإن الدخل السنوي للجماعة الإرهابية من البيع غير المشروع للنفط يصل إلى أكثر من 700 مليون دولار، حسب الخبراء.

ويسيطر التنظيم على حوالي 60% من حقول النفط التي تقع شمال شرق سورية، فضلا عن سبعة حقول ومصفاتين للنفط في العراق، ويقوم التنظيم بشكل أساسي ببيع النفط في السوق السوداء في جنوب تركيا وشمال العراق، وشرق سورية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية