أوباما: التصديق على معاهدة "ستارت" الجديدة أولوية وطنية عليا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58228/

عقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتماعا مع عدد من المسؤولين الأمريكيين السابقين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، طالبا مساعدتهم في إقناع أعضاء الكونغرس الأمريكي بالتصديق على معاهدة "ستارت" الجديدة وأكد أن "التصديق على المعاهدة أولوية وطنية عليا".

عقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتماعا مع عدد من المسؤولين الأمريكيين السابقين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، طالبا مساعدتهم في إقناع أعضاء الكونغرس الأمريكي بالتصديق على معاهدة "ستارت" الجديدة التي تم التوقيع عليها مع روسيا في الثامن من نيسان/أبريل الماضي.
وأكد أوباما في كلمته أمام كل من وزراء الخارجية السابقين جيمس بيكر وهنري كيسينجر ومادلين أولبرايت، أن التصديق على المعاهدة أولوية وطنية عليا.

وقال أوباما "نحن هنا لمناقشة أهمية التصديق على معاهدة ستارت .. واسمحوا لي أن أكون واضحا: من ضرورات الأمن الوطني أن تصادق الولايات المتحدة على المعاهدة الجديدة هذا العام. لا توجد أولوية أعلى للأمن الوطني من هذا الأمر أمام الكونغرس. معاهدة ستارت الجديدة تقلص عدد الأسلحة النووية ومنصات الإطلاق التي تنشرها الولايات المتحدة وروسيا، وفي الوقت ذاته تبقي على قوة الردع الأمريكية".

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه "بالتصديق على هذه المعاهدة، سوف يكون هناك نظام للتحقق لمتابعة الأسلحة النووية الروسية، بما في ذلك وجود مراقبين أمريكيين. وفي حال عدم التصديق عليها، فلن يكون لدينا نظام للتحقق، ولن يكون هناك مراقبون ولن تكون هناك معرفة وافية بترسانة روسيا الاستراتيجية أو إطار عمل للتعاون بين الدولتين النوويتين العظميين في العالم".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)