قتلى وجرحى عراقيون في انفجارات في بيجي والرمادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576226/

أعلنت مصادر في الشرطة العراقية الأحد 15 يناير/ كانون الثاني، عن مقتل شخص واحد واصابة 11 آخرين بانفجار سيارة ملغومة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شمالي العاصمة بغداد. كما اعلنت مصادر في محافظة الانبار ان 3 أشخاص على الاقل قتلوا في سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارة مفخخة، في الرمادي غرب العراق.

أعلن مصدر في الشرطة العراقية الأحد 15 يناير/ كانون الثاني، عن مقتل شخص واحد واصابة 11 أخرين بانفجار سيارة ملغومة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شمالي العاصمة بغداد.

واوضح المصدر ان "سيارة ملغومة كانت مركونة إلى جانب محكمة قضاء بيجي، وبالقرب من مركز للشرطة انفجرت". وأضاف ان "حادث الانفجار تسبب ، الى جانب سقوط ضحايا بين صفوف المدنيين، بالحاق اضرار مادية في البنايات القريبة."

يذكر أن مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شهدت السبت انفجار سيارة ملغومة كانت مركونة الى جانب دورية للشرطة، مما اسفر عن مقتل احد عناصر الدورية وأصابة 3  آخرين احدهم مدني.

كما اعلنت مصادر في الشرطة العراقية عن سقوط 3 قتلى و7 جرحى وفق حصيلة اولية بانفجار 4 سيارات مفخخة اعقبها هجومان انتحاريان باحزمة ناسفة ضد مقر للشرطة وسط مدينة الرمادي، غرب بغداد.

وقال ضابط في شرطة الرمادي ان "سيارتين مفخختين انفجرتا قرب جامع الدولة الكبير وسط المدينة اعقبها انفجار سيارة ثالثة في مكان اخر وسط المدينة تلاها انفجار رابع عند مدخل مديرية الشرطة ."

واضاف المصدر أن مسلحين اقتحموا مبنى مديرية التحقيقات الجنائية وسط الرمادي واحتجزوا عددا من الرهائن بينما لا تزال الاشتباكات بين المسلحين وقوات الشرطة والجيش تجري في المنطقة التي تشهد توترا أمنيا.

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية