رفض مشروع قرار عربي يدين إسرائيل لرفضها إخضاع نشاطها النووي لرقابة دولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55027/

رفض اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي حضرته يوم الجمعة 24 سبتمبر/أيلول في فيينا 151 دولة، مشروع قرار عربي يدين إسرائيل لرفضها إخضاع نشاطها النووي لرقابة دولية. وصوت 51 دولة ضد مشروع القرار المسمى "قدرات إسرائيل النووية" بينما صوت 51 دول أخرى لصالحه وامتنعت 23 وغابت الدول المتبقية.

رفض اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي حضرته يوم الجمعة 24 سبتمبر/أيلول في فيينا 151 دولة، مشروع قرار عربي يدين إسرائيل لرفضها إخضاع نشاطها النووي لرقابة دولية.

وصوتت 51 دولة ضد مشروع القرار المسمى "قدرات إسرائيل النووية" بينما صوتت 51 دولة أخرى لصالحه وامتنعت 23 فيما غابت الدول المتبقية، حسبما نقلته وكالة أسوشيتد بريس.

ويذكر في هذا السياق أن الاجتماع المماثل الذي عقد العام الماضي وافق على مشروع القرار ذاته بأغلبية ذات فارق بسيط.

وأعلنت الولايات المتحدة، وغيرها من الدول الحليفة لإسرائيل أن قبول هذا المشروع سيهدد المفاوضات الجارية للتسوية في الشرق الأوسط وكذلك آفاق المؤتمر حول جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي والمزمع عقده عام 2012.

من جهة أخرى أكد عدد من الدول الإسلامية أن إقرار هذا المشروع سيعني بالعكس خطوة نحو إقامة مثل هذه المنطقة في الشرق الأوسط.

هذا وسبق أن رفضت إسرائيل مشروع القرار المذكور وأعلن شاؤول حوريف مدير اللجنة الاسرائيلية للطاقة الذرية في فيينا يوم الثلاثاء ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتجاوز صلاحياتها في مطالبتها اسرائيل بالانضمام الى معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية، مضيفا ان القرار "يتعارض مع المصالح القومية لاسرائيل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية