الاتحاد الاوروبي يدعو الصين الى الامتناع عن التعاون مع ايران وتطبيق قرار المقاطعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53761/

اعلنت كاثرين اشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي يوم الخميس 2 سبتمبر/ايلول انها حثت الصين على ضمان الا تملأ الشركات الصينية الفراغ الناتج عن انسحاب شركات اخرى من ايران بسبب عقوبات الامم المتحدة.

اعلنت كاثرين اشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي يوم الخميس 2 سبتمبر/ايلول عن انها حثت الصين على ضمان الا تملأ الشركات الصينية الفراغ الناتج عن انسحاب شركات اخرى من ايران بسبب عقوبات الامم المتحدة.
وكان مسؤولون أمريكيون قالوا في يوليو/تموز الماضي ان شركات صينية تواصل التجارة مع ايران بصرف النظر عن العقوبات.
وتابعت اشتون التي كانت تتحدث للصحفيين في ختام زيارة رسمية للصين أنها ابلغت يانغ جي تشي وزير الخارجية الصيني بضرورة الالتزام بالعقوبات  المفروضة على ايران.
وقالت "توقعنا أن نعمل جميعا معا بطريقة تكون فعالة بل وان نتكاتف معا، ومغزى رسالتي واضح وهو اننا لا نتوقع رؤية ملأ (للفراغ) من الباطن".
هذا وكان نائب رئيس الوزراء الصيني لي كي تشيانغ قد قال لوزير النفط الايراني الشهر الماضي أن بكين ستستمر في تعاونها مع طهران في المشروعات القائمة.
وحثت الولايات المتحدة الصين على اللجوء الى موردين آخرين، بدلاً من الايرانيين، للحصول على الطاقة. الا ان بكين أدانت العقوبات الاحادية التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على قطاع الطاقة في ايران.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك