كارادجيتش يطالب بمحام صربي والمحكمة الدولية تعين محامياً بريطانياً

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39428/

رفضت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي الخاصة بيوغسلافيا السابقة يوم 24 ديسمبر/كانون الاول الطلب الذي تقدم به المتهم الرئيس السابق لصرب البوسنة رادوفان كاراجيتش القاضي بتغيير المحامي الذي عينته له المحكمة بدون رغبته .

رفضت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي الخاصة بيوغسلافيا السابقة يوم  24  ديسمبر/كانون الاول الطلب الذي تقدم به  المتهم الرئيس السابق لصرب البوسنة رادوفان كاراجيتش القاضي بتغيير المحامي الذي عينته له المحكمة بدون رغبته .

وكان كاراجيتش قد اعترض على المهلة القصيرة التي منحت له من اجل التحضير للدفاع عن نفسه بنفسه ، وقرر الاحتجاج على ذلك من خلال تجاهل الجلسة التي عقدت في 26 اكتوبر/تشرين الاول العام الجاري، ما دفع المحكمة الى تعيين محام منحته ثلاثة اشهر ونصف لدراسة القضية، اذ سيبدا البت فيها في مارس/آذار القادم، ويذكر ان الزعيم الصربي كان قد طلب 10 اشهر كمهلة لدراسة  ملفات الاتهام  والاعداد للدفاع عن نفسه بنفسه.

والمحامي الذي عينته المحكمة للدفاع عن رادوفان كاراجيتش  هو البريطاني ريتشارد هارفي الذي سبق له ان دافع في هذه  المحكمة نفسها  عن البان كوسوفو. الا ان كاراجيتش قال انه يود ان يدافع عنه محام يتقن اللغة الصربية وعلى علم بحقيقة الامور في البلقان.

ويواجه رادوفان كاراجيتش البالغ من العمر 64 عاما، لائحة اتهام  مؤلفة من 11 بنداً اهمها بند ارتكاب جرائم ابادة جماعية في حق سكان البوسنة والهرسك من غير الصرب، بالاضافة الى اقتراف جرائم حرب وخرق قوانين الحرب كالقتل والتهجير والمعاملة غير الانسانية والاعتداء على مدنيين، وذلك اثناء الحرب الاهلية في يوغسلافيا السابقة التي امتدت من 1992 الى 1995.  ومن المنتظر ان يحكم على كاراجيتش بالسجن مدى الحياة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك