ليبرمان يستبعد التوصل الى سلام مع الفلسطينيين قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35625/

استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء يوم الاربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول التوصل إلى اتفاق سلام ينهي النزاع مع الفلسطينيين خلال السنوات القادمة. وذكر ليبرمان أنه ينوي إبلاغ جورج ميتشل المبعوث الامريكي الخاص الى الشرق الأوسط هذه الحقيقة خلال لقائهما المنتظر يوم الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول.

استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء يوم الاربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول التوصل إلى اتفاق سلام ينهي النزاع مع الفلسطينيين خلال السنوات القادمة.
وذكر ليبرمان أنه ينوي إبلاغ جورج ميتشل المبعوث الامريكي الخاص الى الشرق الأوسط  هذه الحقيقة خلال لقائهما المنتظر يوم الخميس  8 أكتوبر/تشرين الأول. 
وقال ليبرمان لـ "راديو اسرائيل": "سأقول له بوضوح ان هناك نزاعات كثيرة في العالم لم تصل لحل شامل وتعود الناس أن يعيشوا معها".
وأضاف الوزير الاسرائيلي: "لكن هؤلاء الناس اتخذوا أكثر القرارات صعوبة بالتخلي عن استخدام القوة والتخلي عن الارهاب والتوقف عن التحريض ضد بعضهم بعضا".
وأشار ليبرمان الى وجود فرصة للتوصل الى اتفاقية انتقالية بعيدة المدى تؤجل حل المسائل الأكثر صعوبة للمرحلة القادمة، وهذا في إشارة الى قضايا القدس واللاجئين والحدود.
وأوضح يتسحاق ليفانون المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي الأخيرة تستند الى الواقع الموجود على الأرض، مشيرا الى وجود فجوة عميقة في المواقف بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
واعتبر ليفانون أن تشدد الموقف الفلسطيني والانقسام الداخلي الفلسطيني واستعمال الدين للأغراض السياسية من قبل بعض الأطراف المتطرفة، اعتبر كل هذه العوامل عراقيل تحول دون التوصل الى الحل النهائي في المرحلة الراهنة.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أن تبني الطرفين تسوية مرحلية طويلة الأمد قد يساعد في خلق مناخ مناسب لإيجاد الحل النهائي للنزاع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية