مطالبة دولية للبنان بإنتخاب فوري للرئيس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14093/

دعا المشاركون في اجتماع للدول العربية ومجموعة الدول الثمانِي الكبرى حول لبنان يوم الثلاثاء22 أبريل/ نيسان إلى انتخاب فوري لرئيسٍ جديد للبنان دون شروط . الى ذلك أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري تأجيل الجلسة النيابية المخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية .

دعا المشاركون في اجتماع للدول العربية ومجموعة الدول الثمانِي الكبرى حول لبنان يوم الثلاثاء22 أبريل /نيسان  إلى انتخاب فوري لرئيسٍ جديد للبنان دون شروط مسبقة، كما نصت المبادرةالعربية. الى ذلك أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري تأجيل الجلسة النيابية المخصصة لانتخاب رئيس ٍللجمهورية دون أن يحدد لها موعداً جديداً.
وأعرب المجتمعون في بيانهم الختامي عن الاستياء من استمرار الشلل السياسي في لبنان، كما طالبوا بيروت ودمشق باعادة تحديد ِعلاقاتهما.
من جهته اعتبر وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الاجتماعَ يهدف إلى تدويل الأزمة اللبنانية ووضع حدّ لجهود الجامعة العربية . في حين أعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كووشنير بعد لقائه بالمعلم أن الوزير السوريَّ دعي لحضور الاجتماع لكنه رفض الحضور بحسب تعبيره.
على صعيد آخر جدّد بري دعوته الى الحوار وقال إنه في حال  رفض هذه الدعوة فسيعيِّن جلسة جديدة خلال الأيام الثلاثة القادمة كحد أقصى.
هذا الموقفُ قابلته أصواتٌ من الموالاة باتهام بري باعتمادِ سياسة غير ِديموقراطية حسب تعبيرها.
المزيد من التفاصيل حول الموضوع في التقرير المصور
الأزمة اليمنية