هولندا.. محاكاة ساخرة لأغنية الإسرائيلية الفائزة في Eurovision تدين افتتاح سفارة أمريكا بالقدس

أخبار العالم

هولندا.. محاكاة ساخرة لأغنية الإسرائيلية الفائزة في Eurovision تدين افتتاح سفارة أمريكا بالقدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9l2

سلمت إسرائيل شكوى للخارجية الهولندية على بث قناة تلفزيونية محاكاة ساخرة على أغنية "Toy" للفائزة في منافسة "Eurovision"، نيتاع برزيلاي.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجالية اليهودية في هولندا أعلنت عن امتعاضها من عرض أغاني للممثلة الهولندية، سانيه ووليس دي فريس، التي عملت محاكاة ساخرة لدى أحد البرامج التلفزيونية على أغنية "Toy" (اللعبة باللغة الإنجليزية).

وردا على هذه "السخرية"، قدمت السفارة الإسرائيلية في هولندا شكوى رسمية للخارجية المحلية على القناة، التي بثت هذا العرض. 

وزعم مركز المعلومات والوثائق الخاصة بإسرائيل، الذي يتخذ من هولندا مقرا له ويعتبر مقربا من الحكومة الإسرائيلية، أن دي فريس "لجأت إلى استخدام تنميطات ظهرت منذ زمن قديم وموجهة ضد اليهود".

وكانت نيتا بارزيلاي قد حققت فوزا في منافسة "Eurovision-2018" يوم 13 مايو.

وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن "Eurovision-2019" ستجري في مدينة القدس، التي تزعم إسرائيل أنها عاصمة لها على الرغم من أن ذلك يعارض جميع القرارات الدولية بخصوص تسوية الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفي تصعيد كبير لحدة التوتر في المنطقة، أقدمت الولايات المتحدة، يوم 14 مايو، على فتح سفارتها في القدس، التي اعترف بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 6 ديسمبر 2017، عاصمة لإسرائيل.

وتسببت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في المدينة المقدسة بتظاهرات جماعية احتجاجية على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل جرت خلال اليوم ذاته وأسفرت عن مقتل أكثر من 60 فلسطينيا على يد القوات الإسرائيلية، التي اتهمت باستخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.   

المصدر: يديعوت أحرنوت + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. هادي يشرح أمام الجمعية العامة العقبات التي تحول دون التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن