قادة الأحزاب الروسية يصوتون في انتخابات "الدوما"

فيديوهات

قادة الأحزاب الروسية يصوتون في انتخابات قادة الأحزاب الروسية ينتخبون لمجلس الدوما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i19f

أدلى قادة الأحزاب الروسية المشاركة في انتخابات "الدوما" بمن فيهم دميتري مدفيديف زعيم حزب "روسيا الموحدة" بأصواتهم، اخترنا الأربعة الأبرز بينهم لتغطية تصويتهم.

دميتري مدفيديف رئيس الوزراء، وزعيم "روسيا الموحدة" الحاكم في الدور التشريعي المنقضي، أدلى بصوته برفقة عقيلته سفيتلانا مدفيديفا، حيث صوتا في المركز الانتخابي رقم 1448 الكائن في دار شوفالفسكي للجمباز في موسكو.

وفي تعليق مقتضب على الانتخابات قال: "نحن اليوم نعيش يوما غاية في الأهمية بالنسبة إلى بلادنا، وهو يوم التصويت الموحد الذي سينتهي بانتخاب مجلس "الدوما" الجديد، والبرلمانات والإدارات المحلية في الجمهوريات والمقاطعات والأقاليم الروسية".

تأسس "روسيا الموحدة" سنة 2001 ويخوض انتخابات "الدوما" للدور التشريعي الـ7 تحت شعار "نجاح كل فرد نجاح لروسيا"، فيما احتل المركز الأول في انتخابات "الدوما" لأدواره التشريعية الـ6 المنقضية.

فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب "الليبرالي الديمقراطي الروسي"، أدلى بصوته في واحد من مراكز الاقتراع في إحدى مدارس موسكو، ولم تصدر عنه أي تصريحات خلافا لما يعرف عنه في مثل هذه المناسبات.

تأسس الحزب "الليبرالي الديمقراطي الروسي" في الـ13 من ديسمبر/كانون الأول 1989 إبان الاتحاد السوفيتي مستغلا التعددية السياسية التي تمخضت في البلاد عن سياسة الانفتاح والتعددية.

وأسس الحزب الوحيد المعارض للحزب الشيوعي السوفيتي آنذاك، فلاديمير جيرينوفسكي الذي لا يزال يقوده حتى اليوم، ليتحول "الحزب الليبرالي الديمقراطي السوفيتي" إلى قوة ديمقراطية معتدلة في روسيا، استطاعت خوض الانتخابات البرلمانية الروسية والحصول على التمثيل النيابي في البلاد خلال الأدوار التشريعية الستة التي شهدتها روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

غينادي زيوغانوف زعيم "الحزب الشيوعي الروسي"، أدلى بصوته في واحد من مراكز الاقتراع وسط موسكو.

وفي تعليق على سير الانتخابات وضرورة التصويت فيها قال: "لقد دعا رئيس البلاد الناخبين إلى التصويت من أجل روسيا، فيما أصوت أنا من أجل روسيا محبة للعمل، وتعرف التاريخ وتكنّ الاحترام لمن يخلق القيم الأساسية".

وينتمي للحزب الشيوعي الروسي الذي يقوده زيوغانوف منذ سنة 1993 أكثر من 1.5 مليون عضو في صفوفه، ويحظى بتمثيله في أجهزة السلطة الفدرالية والمحلية في البلاد.

سيرغي ميرونوف زعيم حزب "روسيا العادلة"، أدلى بصوته في المركز الانتخابي رقم 73 في العاصمة موسكو كذلك، وأكد أن "انتخابات "الدوما" للدور التشريعي المقبل أنزه بكثير منها للدور التشريعي المنقضي"، مشيرا إلى أن مراقبي حزبه لم يسجلوا أي انتهاك في سير التصويت في جميع المراكز الانتخابية التي زاروها".

ميخائيل كاسيانوف زعيم حزب "بارناس"، (وهو من أشد المعارضين للسلطة الروسية الحالية) أدلى بصوته كذلك في مركز انتخابي في إحدى مدارس اللغات الأجنبية في موسكو، وأكد أنه "قد صوت من أجل التغيير، شأنه في ذلك شأن ملايين المواطنين الروس".

"بارناس"، يتبنى مبدأ "الكفاح من أجل إحلال القيم العالية المتمثلة في العدالة والحرية والتضامن"، ويطمح لتطبيق "الإشتراكية الجديدة" والعدالة الاجتماعية في البلاد.

 

هذا، ويخوض انتخابات "الدوما" للدور التشريعي السابع، 14 حزبا هي "رودينا"، و"شيوعيو روسيا"، "المتقاعدون من أجل العدالة"، و"روسيا الموحدة"، و"الخضر"، و"المنبر المدني"، و"الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي"، و"بارناس"، و"روست"، و"القوة المدنية"، و"يابلوكو" و"الحزب الشيوعي الروسي" و"وطنيو روسيا" و"روسيا العادلة".

المصدر: RT