حزب "المنبر المدني" الروسي

موسوعة RT

حزب شعار حزب "المنصة المدنية" الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i02x

تأسس حزب "المنبر المدني" صيف 2012، وخاض منذ نشوئه جميع الحملات الانتخابية التي شهدتها البلاد حتى تقدم في شعبيته على سائر منافسيه من القوى السياسية غير الحاصلة على التمثيل النيابي.

واستطاع حزب "المنبر المدني" الذي يقوده إيغور مورار شغل 77 مقعدا في مجالس الإدارة المحلية وأجهزة السلطة في 22 منطقة روسية، إذ تمكن ثلاثة من مرشحي الحزب من الفوز في انتخابات رئاسة البلدية في ثلاث مدن روسية هي يكاتيرينبورغ، وتولياتي وياروسلافل.

ويهدف الحزب في خططه للمرحلة المنظورة عشية الانتخابات البرلمانية المنتظرة في روسيا، إلى صياغة كتلة نيابية تضم خيرة كوادره لتمثله في مجلس "الدوما" لدوره التشريعي السابع.

ويتطلع الحزب إلى الحصول على دعم شعبي يخوّله إذا ما تسنّى له قيادة البلاد، تجديد النهج السياسي الروسي بما يخدم مصالح المواطن وسائر الشرائح الاجتماعية وحماية الحريات.

رفعت شيخ الدينوف زعيم حزب "المنصة المدنية"

أهداف الحزب الاستراتيجية تتمثل في صياغة مجتمع حر علماني وعادل، ودولة قوية تكفل حقوق المواطن وحرياته، والحفاظ على سيادة القانون، وتحميل السلطة المسؤولية أمام المواطن عملا بما ينص عليه الدستور الروسي.

وعلى الصعيد الاقتصادي، يهدف الحزب كما يؤكد نظامه الداخلي والقياديون فيه إلى إصلاح الاقتصاد الروسي بما يضمن قدرات روسيا التنافسية، وزعامتها على المستوى الدولي، فيما تتلخص نظيريته في سبع نقاط هامة، أولها بعث روسيا مركزا عالميا، واعتماد الروبل الروسي حافزا للنمو الاقتصادي في البلاد.

ويتعهد الحزب إذا ما فاز في الانتخابات واستطاع التحكم بالقرار، بإطلاق ثورة صناعية جديدة، سبيلا وحيدا لازدهار البلاد.

كما يتمسك حزب "المنبر المدني"، بتحرير قطاع الأعمال بالكامل، إذ فيه الطاقة اللازمة للتنمية، وينادي بتطوير قطاعات التعليم والثقافة والصحة، بما يتيح للمواطن تطوير طاقاته ومهاراته، وخلق مستوى نوعي جديد للمعيشة في المدن والأرياف على حد سواء استنادا إلى مبدأ "السلطة في خدمة البلاد".

وفي هذه الأيام، يحضر حزب "المنبر المدني" للانتخابات البرلمانية المزمعة في البلاد في الـ18 من سبتمبر/أيلول الجاري، ويتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج الانتخابية وجمع أكبر عدد من أصوات الناخبين، بما يعزز دوره في حياة البلاد التشريعية والسياسية والاقتصادية.

المصدر: RT