حزب "الخضر" البيئي

موسوعة RT

حزب حزب "الخضر"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzyk

حزب "الخضر" البيئي الروسي تأسس في عام 1994 باسم حزب "الأرز" البيئي على أساس حركة "الأرز" البيئية الروسية التي تشكلت في عام 1993 بدعم من مسؤول الرقابة الصحية في روسيا يفغيني بيليايف

وفي عام 2002 تم تغيير اسم الحزب إلى حزب "الخضر" البيئي الروسي، وفي الفترة بين عامي (2008 – 2012) تحول الحزب إلى حركة "الخضر" البيئية الروسية التي دعت أنصارها للانضمام إلى حزب "روسيا العادلة".

وفي عام 2012 أعيد تسجيل الحزب وتحويله من جديد من حركة إلى حزب "الخضر" البيئي الروسي.

ولم يتمكن حزب "الخضر" من تجاوز الحاجز الانتخابي أثناء انتخابات مجلس الدوما الروسي، إلا أنه حصل على عدد من المقاعد النيابية في انتخابات برلمانات المقاطعات في سامارا (2007) بشكورتوستان (2013) وقبردين بلقار (2014).

ويرأس أوليغ ميتفول، الذي شغل سابقا منصبي نائب رئيس الوكالة الفدرالية للرقابة البيئية وكذلك رئيس إدارة المنطقة الشمالية في مدينة موسكو، قائمة حزب "الخضر" في الانتخابات البرلمانية في عام 2016.

ورئيس الحزب أناتولي بانفيلوف هو زعيم حركة "الأرز" البيئية الروسية.

ويرتكز برنامج حزب "الخضر" على تطوير الاقتصاد "الأخضر" الفعال الذي لا يضر بالبيئة وصحة المواطنين وتطوير نظام فعال للرعاية الصحية وحماية حقوق الشعوب الأصلية في شمال روسيا وتطوير التعليم والعلوم ومشاركة روسيا بنشاط في حل قضايا البيئة على المستوى العالمي.

المصدر: RT