إسرائيل تعترف بالغارة على سورية وتقول إنها استهدفت شحنة صواريخ إيرانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614778/

أكد مصدر مخابراتي في الشرق الأوسط أن إسرائيل نفذت غارة ثانية على سورية خلال الأسبوع الحالي، بحسب وكالة "أسوشيتد بريس". من جهة أخرى ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مسؤولا إسرائيليا رفيع المستوى أكد لها أن الغارة الإسرائيلية الثانية استهدفت الليلة الماضية شحنة من الصواريخ الإيرانية.

أكد مصدر مخابراتي في الشرق الأوسط أن إسرائيل نفذت غارة ثانية على سورية خلال الأسبوع الحالي، بحسب وكالة "أسوشيتد بريس".

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه يوم الأحد 5 مايو/أيار إن الغارة الثانية استهدفت هي الأخرى شحنة من صواريخ "فاتح 110" الإيرانية كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان، كما يعتقد.

من جهة أخرى ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مسؤولا إسرائيليا رفيع المستوى أكد لها أن الغارة الإسرائيلية الثانية استهدفت الليلة الماضية شحنة من الصواريخ الإيرانية.

وكانت سلسلة انفجارات ضخمة قد هزت العاصمة السورية دمشق فجر اليوم. وأعلن التلفزيون السوري أن الانفجارات، التي وقعت في جمرايا قرب منطقة الهامة بريف دمشق، ناجمة عن قصف صاروخي إسرائيلي.

وذكرت وكالة "رويترز" في وقت سابق نقلا عن مصدر غربي أن الغارة الإسرائيلية استهدفت شحنة أسلحة مرسلة من إيران إلى حزب الله.

من جهته ذكر التلفزيون السوري في وقت سابق أن المعلومات الأولية أشارت إلى أن هذه الغارة استهدفت مركزا للبحوث العلمية.

وفي لندن، قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إن من حق إسرائيل أن تعمل على حماية أمنها القومي وإنه يتعين احترام ذلك.

محلل إسرائيلي: تل أبيب تريد تصفية الأسلحة الثقيلة السورية

واعتبر المحلل السياسي الإسرائيلي يوآف شتيرن في مقابلة مع "روسيا اليوم" أن هدف الغارة الإسرائيلية هو خدمة المصالح العسكرية الإسرائيلية بضرب مواقع عسكرية وإلحاق ضرر بالتعاون السوري مع حزب الله.

وأشار المحلل إلى أن إسرائيل لاتريد التدخل في مسائل السياسة الداخلية السورية.

منوها بأن اسرائيل لاتعرف الموقف الذي ستتخذه أطراف المعارضة السورية منها مستقبلا، لذلك تفضل تصفية كل أنواع السلحة الثقيلة في سورية كي لا تقع بيد أحد. 

مسؤول روسي: إسرائيل في مواجهة سورية تقف في صف واحد مع القاعدة

اعتبر مرات موسين نائب رئيس لجنة التضامن مـع الشعبين اللـيبي والسـوري الغارة الإسرائيلية خرقا فظا للقانون الدولي، منوها بأن قصف مواقع في سورية يدل على أن إسرائيل تقف في صف واحد مع "القاعدة" في مواجهة سورية.

وقال موسين تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي أوباما حول حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، إن "هذا المنطق يجعلنا نستطيع ضرب أحدنا الآخر ونقتل بعضنا بعضا".

وحول الرد السوري قال موسين إنه لا يشك بأن "سورية سترد الرد المناسب، لكن من المهم الآن ضبط النفس وعدم التسرع". 

الأزمة اليمنية