الحكومة السورية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الغارات والجيش قد يكشف عن مفاجآت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614792/

ذكرت مصادر مطلعة لموقع "روسيا اليوم" أن الحكومة السورية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تداعيات الغارات الإسرائيلية على مواقع في ريف دمشق. وتوقعت المصادر أن تكشف وزارة الدفاع عن مفاجآت كبيرة في بيان من المتوقع صدوره بعد ساعات.

ذكرت مصادر مطلعة لموقع "روسيا اليوم" أن الحكومة السورية تعقد اجتماعا طارئا اليوم 5 مايو/ أيار لمناقشة تداعيات الغارات الإسرائيلية على مواقع في ريف دمشق. وتوقعت المصادر أن تكشف وزارة الدفاع عن مفاجآت كبيرة في بيان من المتوقع صدوره بعد ساعات.

وذكر المصدر أن وزارة الدفاع السورية ربما تعلن عن اسقاط طائرات لسلاح الجو الإسرائيلي.

رد الخارجية السورية

 ووجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى الامم المتحدة ومجلس الأمن أشارت فيهما إلى أن "العدوان الاسرائيلي السافر على مواقع تابعة للقوات المسلحة في سورية تأكيد على التنسيق بين اسرائيل والمجموعات الارهابية والتكفيريين التابعين لجبهة النصرة". وقال بيان للوزارة بثه التلفزيون السوري إن "العدوان الاسرائيلي السافر يهدف إلى تقديم دعم عسكري مباشر للمجموعات الارهابية بعد فشل محاولاتها في تحقيق سيطرة على الأرض".

برلماني لبناني: الهجوم الإسرائيلي عدوان أمريكي- عربي مشترك

وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" قال كامل الرفاعي النائب عن كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني، إن ما قامت به إسرائيل جريمة نكراء واعتداء على دولة ذات سيادة، وهو ما يندرج في إطار مخطط محدد للمنطقة.

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي هو عدوان أمريكي- عربي مشترك"، يرمي إلى توجيه رسالة مفادها بأن هناك من يدعم الجماعات المسلحة في سورية.