المقداد يصف الغارة الإسرائيلية بأنها "إعلان حرب" على سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614799/

صرح فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري بأن الغارة الإسرائيلية على مركز بحوث عسكري علمي في سورية يوم الأحد تمثل "إعلان حرب" على سورية.

صرح فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري بأن الغارة الإسرائيلية على مركز بحوث عسكري علمي في سورية يوم الأحد تمثل "إعلان حرب" على سورية.

وقال المقداد في حديث لقناة "سي ان ان" اليوم إن هذا الهجوم يمثل تحالفا بين إسرائيل والإرهابيين.

وأضاف نائب وزير الخارجية السوري أن دمشق سترد على هذا الهجوم الإسرائيلي في الوقت المناسب والبطريقة المناسبة.

إعلامي: بيان للجيش السوري قريبا

وقال الإعلامي أبو طالب البوحيّة في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن العملية الإسرائيلية لم تكن ناجحة، واتهم المجموعات المسلحة للمعارضة بالتنسيق مع اسرائيل في الهجوم على محيط دمشق.

وقال إن بيانا سيصدر بعد قليل عن الجيش السوري ستكون فيه مفاجأة من العيار الثقيل بالنسبة لإسرائيل.

واعتبر الإعلامي أن المنطقة على أعتاب حرب كونية كبرى، وفي حالة تعرض سورية لتصعيد من جانب إسرائيل فهي ستبحث مع حلفائها في محور المقاومة عن آليات الرد على العدوان.   

 

محلل سياسي: اعتداءات إسرائيل المتكررة تجعل منها دولة فوق القانون الدولي

قال مأمون فندي، مدير معهد الدراسات الاستراتيجية في لندن، إن الزاوية الأولى التي ينظر منها الى هجوم إسرائيل على سورية هي النظرة القانونية، انطلاقاً من أن هناك دولة تعتدي على دولة أخرى ذات سيادة، الأمر الذي يمثل حالة من حالات خرق القانون الدولي.

وأضاف في لقاء مع "روسيا اليوم" أن الاعتداء الأخير يندرج في إطار اعتداءات سابقة شنتها إسرائيل في المنطقة، واستهدفت المفاعل النووي العراقي والأراضي السودانية، مما يجعل إسرائيل "دولة فوق القانون الدولي".