إسرائيل تغلق الأجواء فوق شمال البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614839/

أعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق الأجواء فوق الجزء الشمالي من البلاد وذلك بعد توجيه الطيران الإسرائيلي ضربات إلى عدد من المواقع السورية.

أعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق الأجواء فوق الجزء الشمالي من البلاد وذلك بعد توجيه الطيران الإسرائيلي ضربات إلى عدد من المواقع السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار- تاس" عن المكتب الصحفي للجيش الإسرائيلي قوله إن الحظر سيستمر بضعة أيام، مشيرة إلى أن العسكريين لم يربطوا هذا القرار بقصف الأراضي السورية.

وفي مدينة حيفا رفعت السلطات الإسرائيلية مستوى الاستعداد لهجمات محتملة وفتحت ملاجئ ومراكز تنسيق للتعامل مع المواطنين في ظروف استثنائية.

هذا وتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد اجتماع مع "الحكومة الأمنية المصغرة" يوم 5 مايو/أيار، إلى الصين في زيارة تستغرق بضعة أيام، الأمر الذي فسره بعض المحللين على أن القيادة الإسرائيلية تستبعد أي رد عسكري خطير من طرف سورية.

من جانبه استبعد المحلل السياسي ومراسل صحيفة القدس في واشنطن سعيد عريقات في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن تكون سورية قادرة على مواجهة اسرائيل حاليا خاصة وانها منشغلة في حرب داخلية تجري على كل شبر من أراضيها. واوضح عريقات ان الدفاعات الجوية السورية لم تجدد منذ فترات طويلة وان الطيران السوري غير قادر ان يواجه الاسرائيلي.

بدوره أكد الصحفي والأسير المحرر عطا فرحات في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من بلدة بقعاتا في مرتفعات الجولان المحتل أن حالة استنفار قائمة في القرى السورية المحتلة بالهضبة، وان الجيش الاسرائيلي يجري تدريبات بعتاده الكامل.