وزير الخارجية الإيراني يدين الهجوم الإسرائيلي على سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614832/

أدان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في مكالمة هاتفية مع نظيره السوري وليد المعلم يوم الأحد 5 مايو/أيار، الهجوم الإسرائيلي الأخير على سورية.

بحث وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي مع نظيره السوري وليد المعلم في مكالمة هاتفية يوم الأحد 5 مايو/أيار، التطورات على الساحة السورية والهجوم الإسرائيلي الأخير على سورية.  

وأدان صالحي في المكالمة الهاتفية الهجوم على الأراضي السورية، و"انتهاك حرمة مراقد الشخصيات الإسلامية من قبل الجماعات الارهابية"، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

وناقش الوزيران سبل إيجاد حل للازمة السورية عبر الوسائل السلمية.

 وزير الدفاع الإيراني يعتبر أن الهجوم الإسرائيلي على سورية جرى بموافقة أمريكا

صرح وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي بأن الهجوم الإسرائيلي على سورية تم بضوء أخضر من أمريكا.

ونقلت وكالة "مهر" عن وحيدي قوله على هامش زيارة مجلس الوزراء الى محافظة أذربيجان الغربية، إن "الممارسات اللاإنسانية والمغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني في المنطقة، ستكرس موجة الكراهية لهذا الكيان وتقلل من عمره".

وأضاف أن "الممارسات الشريرة" لإسرائيل تعرض أمن المنطقة بأسرها الى الخطر. وأعرب عن اعتقاده بأن هذه "الخطوات المحمومة لا تجسد الاقتدار، وإنما تعكس إحباط وإرباك هذا الكيان تجاه تطورات المنطقة".

محلل سياسي: أمريكا تمنح إسرائيل هامشا للمناورة بعد نجاحات الجيش السوري

قال منذر سليمان مدير مركز الدراسات الأمريكية والعربية في واشنطن إن أمريكا تعطي لإسرائيل هامشا للمناورة بمغامرة محسوبة ومتعلقة بالوضع الميداني لتحقيق هدفين، الأول معنوي يرمي إلى استعادة إسرائيل "وضع الرادع في المنطقة".

ويتمثل الهدف الثاني في إرسال إشارة فحواها انها تساند المجموعات المعارضة للنظام السوري، خاصة بعد تقهقر هذه المجموعات أمام نجاحات الجيش النظامي.

الأزمة اليمنية