أنباء عن إسقاط سورية لطائرة استطلاع إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608351/

أكدت قناة "الإخبارية" السورية الأنباء التي تناقلتها مواقع إخبارية سورية ولبنانية عن سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار على الحدود السورية اللبنانية يوم أمس الأربعاء 20 فبراير/ شباط في منطقة راشيا، فيما رصدت حركة تحليق كثيفة لسلاح الجو الإسرائيلي ليلا فوق القطاعين الغربي والأوسط.

أكدت قناة "الإخبارية" السورية أنباء تناقلتها مواقع إخبارية سورية ولبنانية عن سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار على الحدود السورية اللبنانية يوم أمس الأربعاء 20 فبراير/ شباط في منطقة راشيا، فيما رصدت حركة تحليق كثيفة لسلاح الجو الإسرائيلي ليلا فوق القطاعين الغربي والأوسط.

وذكر موقع إخباري سوري، استنادا إلى شهود عيان، أن مضادات الجيش السوري أسقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار على الحدود السورية اللبنانية يوم أمس الأربعاء 20 فبراير/ شباط. وأضاف الشهود، بحسب الموقع الإخباري، أنهم شاهدوا أجزاء مشتعلة من حطام الطائرة تتساقط في المنطقة المذكورة. ولم يرد أي تعليق رسمي من دمشق حول هذه الأنباء.

وفي سياق متصل، أوردت وسائل إعلام إسرائيلية ما تناقله الإعلام اللبناني والسوري عن إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار على الحدود بين البلدين. كما أفاد موقع الإذاعة الإسرائيلية " ريشيت بيت"، نقلا عن مصادر صحفية لبنانية، أن مواطنين لبنانيين عثروا على حطام الطائرة في قرية يانطا اللبنانية وأن الطائرة سقطت بنيران الجيش السوري.

يشار إلى أن السلطات السورية كانت قد أعلنت في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي عن أن إسرائيل شنت غارة جوية على مركز للأبحاث العلمية في بلدة جمرايا قرب دمشق، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية حينها إن الغارة استهدفت قافلة سلاح سورية كانت متجهة إلى لبنان، وهو ما نفته دمشق.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية