عشرات القتلى ومئات المصابين في اعمال شغب عقب مباراة في بورسعيد المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577521/

سقط أكثر من 70 قتيلا في مدينة بورسعيد مساء الاربعاء 1 فبراير/شباط اثر وقوع اعمال شغب عقب مباراة لكرة القدم. وحسب تاكيدات المصادر الطبية فان عدد القتلى قد يكون أكبر من ذلك. اما عدد المصابين فقد بلغ نحو الف شخص.

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في وزارة الصحة المصرية ان 73 شخصا على الاقل قتلوا في مدينة بورسعيد مساء الاربعاء 1 فبراير/شباط اثر وقوع اعمال شغب عقب مباراة لكرة القدم.

اما عدد المصابين فذكرت المصادر انه بلغ نحو الف شخص. وحسب تأكيدات المصادر الطبية فان عدد القتلى والمصابين قابل للارتفاع. وقد اصبحت احداث بورسعيد أكبر كارثة شهدتها الملاعب المصرية.

واندلعت اعمال الشغب عقب المباراة بين "المصري" و"الاهلي". واكدت مصادر امنية ان الجمهور اقتحم ارض الملعب بعد اعلان نتيجة المباراة التي انتهت بفوز "المصري" (3 - 1). وبدأ الاشتباك بين المشجعين بتبادل الرمي بالحجارة والزجاجات والالعاب النارية. كما تعرض بعض اللاعبين للضرب.

وعقب انتشار النبأ عن وقوع الضحايا في الملعب ببورسعيد تم توقيف المباراة بين "الزمالك" "الاسماعيلي" بالقاهرة، مما اثار اعمال شغب هناك ايضا. واضرمت النار في منشآت الملعب.

وافاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة بان هناك مصابين بطلقات نارية مما يضع علامات الاستفهام بشأن احداث بورسعيد. ونقل الموفد عن جورج اسحق المنسق السابق لحركة "كفاية" ان جلسة طارئة للبرلمان ستعقد يوم الخميس، وان لجنة ستتوجه الى بورسعيد لبحث المواقف.

المصدر: "بي بي سي"، "رويترز" + "روسيا اليوم"

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة