الجنزوري يقيل محافظ بورسعيد وعددا من مسؤولين امنيين الى جانب رئيس اتحاد الكرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577575/

اعلن رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري في كلمته اثناء الجلسة الطارئة لمجلس الشعب المصري التي عقدت لبحث الوضع المتعلق باعمال الشغب ببورسعيد عن اقالة محافظ بورسعيد وايقاف مدير امن ومدير مباحث بورسعيد بالاضافة الى اقالة رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم واحالتهم للتحقيق.

اعلن رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري في كلمته اثناء الجلسة الطارئة لمجلس الشعب المصري التي عقدت يوم الخميس 2 فبراير/شباط لبحث الوضع المتعلق باعمال الشغب ببورسعيد التي اندلعت في اعقاب مباراة لكرة القدم واودت بحياة 74 شخصا، اعلن عن اقالة محافظ بورسعيد وايقاف مدير امن ومدير مباحث بورسعيد بالاضافة الى اقالة رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم واحالتهم للتحقيق.

وقال الجنزوري ان هناك قرارات اخرى سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق. واعرب عن حزنه العميق بسبب ما حدث في ملعب بورسعيد في اعقاب المباراة بين "الاهلي" و"المصري".

واضاف رئيس الوزراء قوله: "لن يتحقق الأمن فى الشارع المصرى، إلا إذا إتحدتم جميعا وأن تكون وقفة المصريين وقفة رجل واحد، وهتاف واحد"، حسبما نقل عنه موقع صحيفة "الاهرام" المصرية. واستنكر الجنزوري من حملوه المسؤولية عما حدث.

الى ذلك أعلن النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي رسمياً تجميد النشاط الرياضي بالنادي، بعد الأحداث المؤسفة التى تعرض لها الفريق أمس الأربعاء. وورد في البيان الذي اصدره النادي بهذا الخصوص :

1- تجميد جميع الأنشطة الرياضية بالنادي

2- الحداد لمدة ثلاثة ايام على أرواح القتلى الذين سقطوا في ملعب بورسعيد

3- تقديم طلب إلى النائب العام للكشف عن الأسباب الحقيقة لهذا الحادث المؤسف

وكانت عدة اندية مصرية قررت تجميد نشاطاتها أيضاً حتى اشعار آخر، من بينها الاتحاد السكندري وسموحه والزمالك والاسماعيلي.

وفي هذا السياق قال سامح العناني الاعلامي المصري في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه على اعتقاد بانه كان هناك "تقصير كبير جدا من قبل المسؤولين الرياضيين والامنيين على حد سواء" اثناء اعمال الشغب في بورسعيد.

واعرب عن رأيه بان الاحاديث حول سعي البعض الى تحقيق مكاسب سياسية من خلال تأجيج الوضع الذي ادى الى تلك الاحداث المأسوية، فيها "جزء كبير من الصحة"، لانه من المعروف ان مباريات كرة القدم ما بين نادي "الاهلي" ونادي "المصري" فيها نوع من "الشحن الزائد" مما يؤدي الى الشغب في بعض الاحيان، وكانت في السنوات الماضية مشاكل كثيرة تتعلق بالشغب في الملاعب. لكن ما حدث يوم الاربعاء تعدى حد شغب الملاعب وكرة القدم، وكان ذلك "أقصى ما يمكن" ان يسفر عنه شغب الملاعب.

المصدر: وكالات + "الاهرام"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية