مصر.. رئيس مجلس الشعب ينتقد أجهزة الأمن بالتقصير في أحداث بورسعيد

أخبار العالم العربي

مصر.. رئيس مجلس الشعب ينتقد أجهزة الأمن بالتقصير في أحداث بورسعيد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577572/

وجه رئيس مجلس الشعب المصري محمد سعد الكتاتني اتهامات الى القوى الامنية بالتقصير اثناء أحداث بور سعيد التي أودت بحياة 74 شخصا. وأعلن الكتاتني في مستهل جلسة طارئة لمجلس الشعب يوم 2 فبراير/شباط انه غاب في المباراة بين "الاهلي" والمصري" في بورسعيد التنظيم المنضبط لمثل هذه المباريات.

وجه رئيس مجلس الشعب المصري محمد سعد الكتاتني اتهامات الى القوى الامنية بالتقصير والاهمال اثناء أحداث بور سعيد التي أودت بحياة 74 شخصا. وأعلن الكتاتني في مستهل جلسة طارئة لمجلس الشعب عقدت الخميس 2 فبراير/شباط انه غاب في المباراة بين "الاهلي" والمصري" في بورسعيد التنظيم المنضبط لمثل هذه المباريات، وذلك بالرغم من ورود معلومات تنبه الى حدوث مثل هذه الاحداث.

وشدد رئيس المجلس على أن عناصر الامن اكتفوا بالوجود الشرفي ولم يباشروا مهامهم، حسب تعبيره. وتابع قائلا: "علينا يا نواب الامة ان نقرأ الاحداث في اطارها العام وعلينا ان نقرأها في اطار المرحلة التاريخية التي تمر بها مصر بخطر عظيم وانتم انتخبكم الشعب لتكونوا حرسها العظيم والثورة بخطر كبير".

من جانبه تقدم عصام العريان النائب في مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، احد القياديين بجماعة "الاخوان المسلمين" بطلب اتهام وزير الداخلية بالتقصير والاهمال في اداء عمله وعدم ضبط اداء اجهزة الامن والشرطة في حفظ النظام بملعب بورسعيد. وحظى طلب النائب بموافقة اعضاء مجلس الشعب.

هذا وأكد موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة أشرف الصباغ ان ردود الأفعال في الشارع المصري على أحداث بورسعيد سيئة جدا، وهناك شكوكا في خطط منظمة لما حدث. وذكر أيضا انه يتوقع انطلاق عدة مسيرات لمشجعي كرة القدم اليوم الخميس احتجاجا على التقصير الامني.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: "الاهرام"، وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية