مشجعو الأهلي والزمالك يتوافدون إلى ميدان التحرير وحملة دعم البرادعي تدعو إلى إضراب عام

أخبار العالم العربي

مشجعو الأهلي والزمالك يتوافدون إلى ميدان التحرير وحملة دعم البرادعي تدعو إلى إضراب عام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577550/

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أن القطار الذي يحمل مشجعي الأهلي والمصابين من بور سعيد إلى محطة مصر بالقاهر وصل في غياب كامل لموطفي ورجال أمن محطة مصر. هذا في حين دعا أهالي المصابين لمليونية إلى سجن طره، حيث يتواجد أركان النظام السابق، الجمعة المقبلة.

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أن القطار الذي يحمل مشجعي الأهلي والمصابين من بور سعيد إلى محطة مصر بالقاهر وصل في غياب كامل لموطفي ورجال أمن محطة مصر. هذا في حين دعا أهالي المصابين لمليونية إلى سجن طره، حيث يتواجد أركان النظام السابق، الجمعة المقبلة.

وخرج العشرات من جماهير ألتراس الأهلى والزمالك بمسيرة من أمام مقر مبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو يتقدمها أعلام مصر والأهلى والرايات السوداء حدادا على من قتلوا فى الأحداث المؤسفة ببورسعيد، متجهة إلى ميدان التحرير للمطالبة بمحاسبة المسئولين عن أحداث بور سعيد.

من جهة أخرى دعت حملة دعم محمد البرداعى إلى البدء فى إضراب عام جزئي تصاعدي يبدأ اليوم الخميس من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ويستمر تصاعدياً حتى الوصول للإضراب الشامل والعصيان المدنى يوم 11 فبراير، وذلك فى حال عدم قيام المجلس العسكرى بتسليم السلطة.

ودعت الحملة، فى بيان لها، اليوم جميع النشطاء السياسيين وكافة القوى الثورية والتجمعات الحقوقية الدعوة والحشد للإضراب بكل السبل الممكنة وكافة الطرق المناسبة، مطالبة مجلس الشعب بسحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى فوراً، تقوم بما تمتلكه من صلاحيات بهيكلة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية وتطهير الإعلام واستقلال القضاء وإقالة النائب العام.

وألقت حملة البرادعي بالمسؤولية الكاملة لأحداث بورسعيد فى ذكرى موقعة الجمل وما سبقها وما سيتبعها من حوادث سطو مسلح على البنوك وكافة أشكال الانفلات الأمنى، على المجلس العسكري، معتبرة أن ذلك ضمن المسلسل المتواصل لعقاب المصريين. ووصفت الحملة الأحداث بالمؤامرة للانتقام من "شباب الألتراس- أبطال موقعة الجمل وملحمة محمد محمود".

وأعلن رئيس حزب الوفد السيد البدوي أن جميع القوى السياسية تحمل المجلس العسكري المسؤولية الكاملة عما حدث. في الوقت الذي يربط الإخوان المسلمون ما حدث ببقايا نظام مبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية