حصيلة قتلى عمليات نظام كييف والمتطرفين في جنوب شرق أوكرانيا تتجاوز 80 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/693653/

تجاوزت حصيلة القتلى في عمليات الجيش الأوكراني وتشكيلات المتطرفين في مناطق جنوب شرق البلاد ضد أنصار الفدرلة الرافضين لسلطات كييف، الـ 80 شخصا.

تجاوزت حصيلة القتلى في عمليات الجيش الأوكراني وتشكيلات المتطرفين في مناطق جنوب شرق البلاد ضد أنصار الفدرلة الرافضين لسلطات كييف، الـ 80 شخصا.

ويشمل هذا العدد 46 قتيلا لقوا حتفهم في هجوم متطرفي "القطاع الأيمن" بزجاجات مولوتوف على مقر النقابات في أوديسا يوم الجمعة 2 مايو/أيار، وما لا يقل عن 15 قتيلا في مدينة كراماتورسك و10 قتلى في سلافيانسك اللتين يقتحمهما الجيش منذ يوم الجمعة، بالإضافة إلى ما بين 9 و16 قتيلا في عمليات الجيش بالمدينتين المذكورتين في الشهر الماضي.

وقد أفادت قناة "روسيا 24" يوم الأحد 4 مايو /أيار بأن نحو 10 أشخاص بينهم جنديان قتلوا في العملية العسكرية بمدينة كراماتورسك (مقاطعة دونيتسك). وأشار المصدر نفسه إلى أن المدينة بأسرها وقعت تحت سيطرة القوات الخاصة الأوكرانية بما فيها المباني التي كان أنصار الفدرلة يسيطرون عليها حتى الآن.

من جهته قال قيادي في قوات الدفاع الشعبي بكراماتورسك إن مجموعاتها لا تزال تيسطر على الساحة المركزية ومبنى إداري فيها، مشيرا إلى أن بقية أحياء المدينة باتت تحت سيطرة الجيش والحرس الوطني الأوكراني. وأضاف القيادي أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت مقتل نحو 7 من أنصار الفدرلة وإصابة العشرات بجروح.

وفي مدينة سلافيانسك المجاورة لكراماتورسك تمكنت قوات الدفاع الشعبي من طرد عناصر الحرس الوطني الأوكراني ومسلحي "القطاع الأيمن" من أطراف المدينة. لكن القوات الأوكرانية لا تزال تسيطر في سلافيانسك على برج تلفزيون محلي حيث ترابط.

كييف تتوعد بمواصلة العملية العسكرية في المدن الأوكرانية

أفاد سكرتير مجلس الأمن الوطني والدفاع في أوكرانيا أندريه باروبي أن العملية العسكرية لن تقتصر على مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك بل ستشمل المدن الأوكرانية الأخرى.

وقال في بث "القناة الخامسة" مساء أمس السبت 3 مايو/أيار: "بعد انتهاء العملية في سلافيانسك وكراماتورسك سنجري العملية العسكرية في المدن الأخرى".

واعتبر باروبي أن العملية تأتي "لحماية المواطنين الأوكرانيين" ممن أسماهم بالمتطرفين الذين يقومون بممارسات غير شرعية على حد قوله.

وأفادت وسائل إعلام أن القوات الأوكرانية بدأت اقتحام مبنى مجلس البلدية في مدينة ماريوبول في مقاطعة دونيتسك.

تعليق رئيس منظمة الدرع العالمية لحقوق الإنسان صالح ظاهر

تعليق نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية السيد قسطنطين ساكولوف

المصدر: RT + وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد