الولايات المتحدة لا تزال تصر على تسليم سنودن

أخبار العالم

الولايات المتحدة لا تزال تصر على تسليم سنودنالمتحدث الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621358/

اعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني ان واشنطن كالسابق تصر على ان توافق موسكو على تسليم ادوارد سنودن الموظف السابق في المخابرات الامريكية الذي سرب معلومات سرية.

اعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني في مؤتمر صحفي له يوم الثلاثاء 16 يوليو/تموز ان واشنطن كالسابق تصر على ان توافق موسكو على تسليم ادوارد سنودن الموظف السابق في المخابرات الامريكية الذي سرب معلومات سرية.

وردا على سؤال بخصوص رد الفعل الامريكي على تقدم سنودن بطلب رسمي بمنحه اللجوء المؤقت في روسيا، قال كارني ان "الولايات المتحدة تدعو لاعادة سنودن الى الوطن". واكد ان الولايات المتحدة لا تعتبر سنودن مدافعا عن حقوق الانسان.

واضاف كارني ان الولايات المتحدة على اتصال دائم بالجانب الروسي بشأن العديد من المسائل، بما في ذلك قضية سنودن. واشار الى انه لا يعرف ما اذا كانت هناك اي اتصالات بين واشنطن وموسكو اليوم، مضيفا ان ذلك لم يُستبعد.

وردا على سؤال هل سيؤثر احتمال منح سنودن حق اللجوء في روسيا على الزيارة المرتقبة للرئيس الامريكي باراك اوباما الى موسكو، اكد ان "الرئيس ينوي زيارة روسيا في سبتمبر/ايلول المقبل"، ما يعني ان الزيارة ستتم بغض النظر عن التطورات المتعلقة بقضية سنودن.

هذا وكان سنودن قد توجه اليوم الثلاثاء الى هيئة الهجرة الفدرالية الروسية بطلب منحه حق اللجوء السياسي المؤقت في روسيا، وذلك بعد اسابيع قضاها بمنطقة الترانزيت في مطار "شيريميتيفو" الدولي بموسكو دون ان يستطيع التوجه الى اي بلد آخر.

المصدر: "انترفاكس"، "نوفوستي" + "روسيا اليوم"