مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

اكتشاف سبب يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

كشفت دراسة نشرتها مجلة Frontiers in Nutrition عن سبب يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اكتشاف سبب يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين
صورة تعبيرية / Globallookpress

قام الباحثون بتحليل بيانات 335 ألف شخص من بنك البيانات الحيوية البريطاني (UK Biobank)، ولم يكن الأشخاص الذين درست حالاتهم يعانون من أمراض قلبية وعائية عند بداية الدراسة، وعلى مدى ما يقرب من 14 عاما من المتابعة، تم تسجيل أكثر من 33 ألف حالة شملت نوبات قلبية، وسكتات دماغية، ووفيات قلبية مفاجئة، ومضاعفات خطيرة أخرى.

وأظهرت النتائج أن بعض العوامل، مثل ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية والغلوكوز (مؤشر مقاومة الأنسولين) وانخفاض مستوى فيتامين D ، تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن الخطر الأكبر يبرز عند اجتماع العاملين معا: حيث كانت احتمالية الإصابة بالمضاعفات لدى هؤلاء المشاركين أعلى بنسبة 26% مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بمستويات طبيعية من كلا المؤشرين.

ويؤكد الباحثون أن التفاعل بين الاضطرابات الأيضية ونقص فيتامين D قد يكون عاملا خفيا رئيسيا وراء المخاطر القلبية، وأن النتائج التي توصلوا إليها قد تفتح الباب أمام تطوير استراتيجيات أكثر دقة للوقاية والكشف المبكر عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

ويعتبر فيتامين D من الفيتامينات المهمة التي تؤثر على العديد من أعضاء الجسم، فهو ضروري لصحة العظام والعضلات والجهاز العصبي وصحة القلب والشرايين، كما تشير بعض الدراسات إلى أن نقصه في الجسم قد يزيد من خطر الإصابة بدوالي الساقين أو ما يعرف بدوالي الأوردة.

المصدر: لينتا.رو

التعليقات

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

تحذير خطير من نائب أمريكي: مخزون البنتاغون من الصواريخ ينفد ويهدد قدرتنا على الردع (فيديو)

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

"تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور)

"سنتكوم" تفند "مزاعم" عن "ابراهام لينكولن" بعد 260 يوما من "حرب بلا نصر حاسم"

لافروف: بروكسل تتبع مسارا خطيرا بإعلان السفن "أسطول ظل".. وموسكو ستختار أهدافها للرد

قائد القيادة المركزية الأمريكية يريد استئناف الحرب على إيران ويقول: نحتاج لضربات مشتركة مع إسرائيل

زاخاروفا ترد على بولندا: "معجزتكم الاقتصادية" بناها الاتحاد السوفيتي

موسكو: استهداف قوات كييف قطارا للركاب في دونيتسك جريمة حرب

فيديوهات لحطام مقاتلات ومسيّرات أمريكية وإسرائيلية في إيران

سوريا.. دعوة للنفير العام واتهام لشقيق "أبو عمشة" بالتعدي على أرض وتهديد أصحابها (فيديو)

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

موسكو: العودة إلى "مبادرة البحر الأسود" غير مجدية ولم نتلق من تركيا أي طلب لهدنة بحرية

‏بن سلمان يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية التعاون في المجالات الدفاعية

لافروف: الاتحاد الأوروبي يحتجز سفنا تحمل شحنات روسية لدعم النظام النازي في كييف