مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

23 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • رياضة

    رياضة

  • فيديوهات

    فيديوهات

دراسة: فيتامين D يساهم في حماية الأمعاء من الالتهابات

أظهرت دراسة نشرتها مجلة " Frontiers in Nutrition" أن فيتامين D قد يساعد في حماية الأمعاء من الالتهابات ويقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي.

دراسة: فيتامين D يساهم في حماية الأمعاء من الالتهابات
CHRISTOPH BURGSTEDT/SCIENCE PHOTO LIBRARY / Gettyimages.ru

اكتشف الباحثون أن فيتامين D لا يؤثر على العظام فحسب، بل يؤثر أيضا على صحة بطانة المعدة والأمعاء، فهو يساعد في الحفاظ على سلامة الحاجز المعوي، وينظم الاستجابة المناعية، وقد يقلل من الالتهابات المصاحبة لأمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي ومرض التهاب الأمعاء.

وبينت النتائج أيضا أن نقص هذا الفيتامين يرتبط بزيادة معدل الإصابة بداء كرون، والتهاب القولون التقرحي، واختلال توازن البكتيريا المعوية، ومشاكل امتصاص العناصر الغذائية، كما أن مكملات فيتامين D تساهم خفض مستويات مؤشرات الالتهاب وتحسين جودة الحياة.

يؤكد العلماء أن الأمعاء تحتوي على عدد كبير من مستقبلات فيتامين D، ويعتقدون أن المزيد من الأبحاث ستساعد في فهم كيفية استخدام هذا الفيتامين للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي وعلاجها.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن تناول فيتامين D بجرعات محددة يمكن أن يبطئ شيخوخة الخلايا، كما أن نقص هذا الفيتامين في الجسم قد يرتبط بارتفاع معدلات الاكتئاب أو حدوث مشكلات فقدان السمع المفاجئ أحيانا.

المصدر: لينتا.رو

 

التعليقات

صمت إعلامي وسياسي.. تقرير عبري يزعم انهيار "اتفاق مكة للدفاع المشترك" عقب الهجمات على السعودية

أوروبا تواجه تهديدا خطيرا وكارثيا

"على غرار سيناريو السنوار".. تقرير عبري: تل أبيب سمحت بنشر تفاصيل خطة دول بالمنطقة لضرب إسرائيل سرا

إعلام عبري: واشنطن تواصل سحب طائرات التزود بالوقود من بن غوريون

"أجرى أول مناورة".. تل أبيب تعلن رصد تسارع في إعادة تأهيل سلاح الجو السوري

جنبلاط: المنطقة كلها ذاهبة إلى أهوال والعرب سيدفعون الثمن الأكبر

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

الخارجية الروسية تطالب بإدانة دولية للضربات الأوكرانية على بيلغورود ونيجنيكامسك

"خلية هادلي" و"التبخر الوعائي".. علماء عرب يدقون ناقوس الخطر المناخي