واشنطن: قضية سنودن يجب الا تؤثر على العلاقات مع موسكو

أخبار العالم

واشنطن: قضية سنودن يجب الا تؤثر على العلاقات مع موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621469/

اعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني ان واشنطن تعول على ان الوضع حول الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن لن ينعكس على العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا.

اعلن المتحدث الرسمي باسم البيت البيض جاي كارني ان واشنطن تعول على ان الوضع حول الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن لن ينعكس على العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا.

وقال كارني في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 17 يوليو/تموز: "نحن لا نريد ان تغدو هذه القصة ضربة لعلاقاتنا الثنائية"، مضيفا ان روسيا تتخذ نفس الموقف.

ولفت الى ان واشنطن ما تزال تحاول اقناع الجانب الروسي بأنه لا اساس لعدم ترحيل سنودن، مؤكدا "اننا نقول لروسيا عبر القنوات المغلقة نفس ما نذكره بشكل علني، فخلال المفاوضات مع الجانب الروسي نعلل وجهة النظر القائلة بأن سنودن يجب ان يرحل ويسلم الى القضاء الأمريكي".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اكد في وقت سابق أن العلاقات الثنائية الروسية الأمريكية أهم بكثير من المشاحنات بين أجهزة الأمن، مشددا على أن الكرملين لا يقبل أي نشاط من شأنه أن يلحق الضرر بالعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون