سنودن قد يطلب الحصول على الجنسية الروسية لكي يهاجر إلى أمريكا اللاتينية

أخبار العالم

سنودن قد يطلب الحصول على الجنسية الروسية لكي يهاجر إلى أمريكا اللاتينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621494/

قال رئيس مكتب منظمة العفو الدولية في موسكو سيرغي نيكيتين إن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن من الممكن أن يطلب الحصول على الجنسية الروسية لكي ينتقل إلى أمريكا اللاتينية.

قال رئيس مكتب موسكو لمنظمة العفو الدولية سيرغي نيكيتين إن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ومسرب أسرارها ادوارد سنودن من الممكن أن يطلب الحصول على الجنسية الروسية لكي ينتقل إلى أمريكا اللاتينية.

وقال نيكيتين، الذي شارك مع غيره من الحقوقيين في اللقاء مع سنودن في مطار "شيريميتيفو" الدولي يوم الجمعة الماضية، إنه لا يعتقد ان سنودن سيطلب الحصول على الجنسية الروسية، لكنه لم يستبعد أن يقدم مسرب أسرار الاستخبارات الأمريكية على هذه الخطوة دفاعا عن نفسه قبل أن ينتقل إلى أمريكا اللاتينية.

وأكد نيكيتين يوم الخميس 18 يوليو/تموز أن سنودن أشار خلال اللقاء يوم الجمعة إلى أنه لن ينشر وثائق من شأنها أن تضر بالمصالح الأمريكية. ومع ذلك قال سنودن، بحسب نيكيتين، إنه لا يرى أن تصرفاته تلحق الضرر بالولايات المتحدة.

هذا وكان المحامي الروسي المتطوع أناتولي كوتشيرينا قد أعلن أن سنودن، الذي ما زال يحل في منطقة الترانزيت للمسافرين في مطار "شيريميتيفو" بموسكو، لا يخطط لمغادرة الأراضي الروسية في الوقت الراهن ولا يستبعد أن يسعى للحصول على الجنسية الروسية.

المصدر: "إنترفاكس"