لجنة الانتخابات الفنزويلية تعلن فوز مادورو في انتخابات الرئاسة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612923/

أعلنت لجنة الانتخابات الوطنية في فنزويلا فوز نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي بالوكالة في انتخابات الرئاسة التي جرت في البلاد يوم الأحد. من جهته رفض مرشح المعارضة انريكي كابريليس الاعتراف بنتائج التصويت وطالب لجنة الانتخابات بإعادة فرز الأصوات.

أعلنت لجنة الانتخابات الوطنية في فنزويلا فوز نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي بالوكالة في انتخابات الرئاسة التي جرت في البلاد يوم الأحد 14 أبريل/نيسان.

وأكدت لجنة الانتخابات الوطنية أن مادورو حصل على 50,66% من أصوات الناخبين، بينما نال منافسه انريكي كابريليس 49,07% من الأصوات، وذلك بعد فرز أكثر من 99% من أصوات الناخبين.

يذكر أن 18,8 مليون شخص شاركوا في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن مادورو أن فوزه في الانتخابات كان سليما وقانونيا ودستوريا، داعيا أنصاره إلى الاحتفال بالفوز. وقال إنه يحترم اختيار الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم لمنافسه كابريليس.

من جهته رفض مرشح المعارضة انريكي كابريليس الاعتراف بنتائج التصويت وطالب لجنة الانتخابات بإعادة فرز الأصوات، متهما السلطات الفنزويلية بارتكاب تجاوزات كثيرة.

من جانبه أكد مادورو استعداده لإعادة فرز الأصوات وقال: "لا نريد العنف، نريد السلام. وجهت طلبا رسميا إلى اللجنة الانتخابية المركزية بإعادة فرز الأصوات".

وكان مادورو قد أشاد بالنظام الانتخابي في البلاد وأكد أمام أنصاره بعد إدلائه بصوته في الانتخابات يوم الأحد أنه سيواصل مسيرة الرئيس الراحل تشافيز في حال فوزه.

وقال مادورو: "لدينا نظام انتخابات مثالي، أنا لن أذهب لتقديم شكوى في حال خسارتي بفارق صوت واحد، لكنني إذا فزت بفارق صوت واحد سأكون رئيس هذا البلد على مدى السنوات الست القادمة باسم تشافيز قائد بلدي".

تعليق عضو البرلمان الفنزويلي النائب عادل الزغير

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون