الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.. هل سيستمر نهج تشافيز؟

أخبار العالم

الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.. هل سيستمر نهج تشافيز؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612841/

تشهد فنزويلا يوم الأحد 14 أبريل/نيسان، أول انتخابات رئاسية بعد وفاة الرئيس السابق هوغو تشافيز. وستكون هذه الانتخابات مصيرية بالنسبة الى مستقبل فنزويلا لأن نتائجها ستحدد ما إذا كان نهج تشافيز السياسي سيستمر في البلاد أم لا.

تشهد فنزويلا يوم الأحد 14 أبريل/نيسان، أول انتخابات رئاسية بعد وفاة الرئيس السابق هوغو تشافيز الذي حكم البلد على مدى السنوات الـ 14 الأخيرة.

ويشارك في السباق الرئاسي 7 مرشحين، أبرزهم نيكولاس مادورو القائم المؤقت بأعمال الرئيس، الذي أعلنه تشافيز خليفة له قبيل وفاته، وزعيم المعارضة الفنزويلية انريكه كابريليس. وكان كابريليس، الذي يعرف بتوجهاته الليبرالية الرأسمالية  قد نافس تشافيز في الانتخابات الرئاسية الماضية.

ومن المتوقع ان تكون المواجهة بين المرشحين الرئيسيين حادة، علما أن كابريليس حصل على 44% من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في عام 2012.

وستكون هذه الانتخابات الرئاسية مصيرية بالنسبة الى مستقبل فنزويلا لأن نتائجها ستحدد ما إذا كان نهج تشافيز السياسي سيستمر في البلاد أم لا.

وفي هذا السياق اتهم نيكولاس مادورو جهات في كولومبيا المجاورة بالعمل ضده. وقال: "في الأسابيع الماضية، تعرضت لحملة قذرة تم شنها ضدي على الصعيدين الإنساني والشخصي. في بعض الأوقات تبدو هذه الأمور طبيعية، ولكن أحيانا يتعدى الأمر كل حد. لم يسبق لي أن تكلمت عن الأمر. ولكني اليوم أعلن استنكاري للحملة التي يقودها خوان خوسيه ريندون، وهو رجل في بوغوتا يدير حملات سياسية لعدد من الساسة في كولومبيا، أحدهم الرئيس الفنزويلي الأسبق كارلوس أندريس بيريس".

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون