نيكولاس مادورو يتعهد بمواصلة السير على نهج صديقه تشافيز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612943/

يؤكد نيكولاس مادورو الفائز في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا أنه سيقود البلاد على النهج الذي رسمه الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

يؤكد نيكولاس مادورو الفائز في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا أنه سيقود البلاد على النهج الذي رسمه الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

وكان تشافيز قد حث، قبل وفاته بمرض السرطان الشهر الماضي،  الملايين من أنصاره على التصويت في حال وفاته لصالح نائب الرئيس آنذاك نيكولاس مادورو كحامل للواء الاشتراكية.

عمل مادورو (من مواليد كاراكاس، عام 1962) بعد حصوله على شهادة الدراسة الثانوية سائق حافلة في كاراكاس، وانخرط في العمل النقابي، لينضم مع كثيرين إلى تشافيز في إطار الحركة البوليفارية، تلك الحركة التي أسست لأول محاولة انقلابية من قبل الرئيس الراحل والتي انتهت بالفشل.

كان مادورو يحمل من الأفكار ما التقى به مع كثيرين كانوا يحاولون الخروج بأنفسهم وبلادهم من فقر يقولون إن الغرب الرأسمالي هو من فرضه عليهم، فكان العداء لأمريكا ومن حالفها نقطة فاصلة أرخت لوصوله ورفاقه إلى دائرة القرار السياسي.

وقف الرئيس الجديد المنتخب إلى جانب تشافيز خلال أعوام سجنه وساهم بالإفراج عنه، ليكون بعد ذلك منسقا سياسيا وإقليميا في حملة تشافيز الانتخابية، دخل بعدها مجلس النواب ثم الجمعية الدستورية في فنزويلا، ثم انتخب عام 2000 عضوا في الجمعية الوطنية ليصبح رئيسها بعد ست سنوات. كما أصبح بعد ذلك وزيرا للخارجية ثم نائبا للرئيس.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

فيسبوك 12مليون