انتخابات فنزويلا تسير بشكل طبيعي.. وكاميرا "روسيا اليوم" تستطلع آراء الناخبين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612910/

اكدت تيبيساي لوسينا رئيسة المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا للصحفيين يوم الاحد 14 ابريل/نيسان ان عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية تجري من دون وقوع اي حوادث، وان كافة مراكز الاقتراع تعمل بشكل طبيعي.

اكدت تيبيساي لوسينا رئيسة المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا  للصحفيين يوم الاحد 14 ابريل/نيسان ان عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية تجري من دون وقوع اي حوادث، وان كافة مراكز الاقتراع تعمل بشكل طبيعي.

ودعت لوسينا كافة الاحزاب السياسية الى الالتزام بالقانون الذي يحظر اي دعاية في يوم الانتخابات. واضافت انها على اتصال دائم مع المقرات الانتخابية لكافة المرشحين للرئاسة، وترد على كل الملاحظات التي تخص الجوانب الفنية فقط.

واستطلعت كاميرا "روسيا اليوم" آراء بعض المواطنين الفنزويليين بشأن الانتخابات الرئاسية التي تراوحت بين مؤيد لاستمرار الوضع الحالي في البلاد ومن يعارضه ويريد التغيير.

وللمزيد من التفاصيل نرجو مشاهدة الفيديو

محلل سياسي: حضور الناخبين قد يكون بحدود 80% حسب التوقعات

وفي هذا السياق قال حسين الصغير المحلل السياسي، المستشار السابق في البرلمان الفنزويلي في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه في منتصف عملية التصويت بلغت نسبة حضور الناخبين 50%، وتشير التوقعات الى انها ستكون بحدود 80%.

واضاف المحلل ان الاستطلاعات تشير الى ان المرشح نيكولاس مادورو خلف هوغو تشافيز قد يفوز بنسبة يمكن ان تكون أفضل من النسبة التي فاز بها تشافيز في الانتخابات الرئاسية الماضية في شهر اكتوبر/تشرين الاول عام 2012.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون