كوريا الشمالية مستعدة لمهاجمة القواعد العسكرية الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611488/

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن كوريا الشمالية وضعت وحدات الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى في حالة الاستعداد للقتال، وذلك بعد أن صادق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون على "الخطة النهائية لوضع القوات الصاروخية الاتراتيجية في حالة الاستعداد لمهاجمة القواعد العسكرية الأمريكية.. ردا على أي خطوات استفزازية من قبل العدو".

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء الجمعة 29 مارس/آذار أن كوريا الشمالية وضعت وحدات الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى في حالة الاستعداد للقتال، وذلك بعد أن صادق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون على "الخطة النهائية لوضع القوات الصاروخية الاستراتيجية  في حالة الاستعداد لمهاجمة القواعد العسكرية الأمريكية الواقعة في جزر هاواي وغزام وكذلك في كوريا الجنوبية، ردا على أي خطوات استفزازية من قبل العدو".

وأكدت تقارير اعلامية أن الجيش الكوري الجنوبي رصد "أنشطة متزايدة" في وحدات الصواريخ المتوسطة والطويلة المدى في كوريا الشمالية. ونقلت "يونهاب" عن مصدر عسكري قوله إن "هناك حالة استعداد قتالي سارية في وحدات الصواريخ في كوريا الشمالية منذ 26 فبراير/شباط، ولهذا فانه يوجد احتمال لأن تطلق النار فعليا".

جاءت هذه التطورات بعد يوم من اعلان القيادة المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية أن مقاتلتين من طراز "بي 2 سبيريت" أرسلتها الولايات المتحدة من قاعدة عسكرية في ولاية ميسوري إلى كوريا الجنوبية قامتا بإلقاء قنابل في إطار المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية السنوية المشتركة.

وكانت قاذفات من طراز "بي 52" قد شاركت في المناورات الحالية، وحذرت بيونغ يانغ في وقت سابق من أنها ستتخذ خطوات عسكرية في المقابل، متهمة القوات الأمريكية بالاستفزاز.

من جهة أخرى، كانت كوريا الشمالية قد قطعت في وقت سابق الخط العسكري المباشر مع جارتها الجنوبية.

البنتاغون يؤكد استعداده لأي هجوم محتمل من كوريا الشمالية

وفي سياق متصل، أعلن تشاك هاغل وزير الدفاع الأمريكي الخميس أن بلاده "مستعدة لمواجهة أي احتمال"، في اشارة الى ضربة محتملة من قبل كوريا الشمالية.

ونسبت وسائل الاعلام العالمية الى هاغل قوله: "سنكون مستعدين لمواجهة أي احتمال"، مشيرا الى أن "الأعمال الاستفزازية (التي تقوم بها قيادة كوريا الشمالية) ولهجتها العدائية زادت من خطورة الوضع". وتابع بالقول: "هذه الاستفزازات نأخذها على محمل الجد وسنرد عليها".

المصدر: وكالات