البيت الأبيض: نأخذ بجدية إعلان كوريا الشمالة حالة حرب مع الجنوب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611555/

أعلنت كاتلين هايدين الناطقة الرسمية باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أن البيت الأبيض "يأخذ على محمل الجد" إعلان كوريا الشمالية أنها في حالة حرب مع الجنوب.

أعلنت كاتلين هايدين الناطقة الرسمية باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أن البيت الأبيض "يأخذ على محمل الجد" إعلان كوريا الشمالية أنها في حالة حرب مع الجنوب.

وقالت هايدين في تصريح صحفي الجمعة 29 مارس/آذار: "اطلعنا على الأنباء حول صدور بيان جديد" عن القيادة الشمالية أكد أن العلاقات بين الكوريتين دخلت في حالة حرب، واصفة هذا البيان بـ"غير البناء". وتابعت بالقول: "نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، ونواصل اتصالاتنا الوثيقة مع حليفنا الكوري الجنوبي"، كما أشارت الى ان البيان الصادر عن بيونغ يانغ هو "مثال آخر على التصريحات العدوانية المعهودة" من قبل القيادة الكورية الشمالية.

وذكرت هايدين بأن تشاك هاغل وزير الدفاع الأمريكي قد أكد قبل يومين أن الولايات المتحدة "على أهبة الاستعداد" لمواجهة أي هجمات محتملة وقادرة على حماية حلفائها. واضافت أن الولايات المتحدة "تواصل اتخاذ إجراءات إضافية" للتصدي لتهديدات الشمال، وذلك في اشارة الى تطبيق خطة نشر منظومات الصواريخ الاعتراضية الاضافية في ألاسكا.  

هذا وقد أكد البيان المشترك الصادر عن الحكومة الكورية الشمالية والحزب الحاكم الجمعة ان "العلاقات بين الكوريتين دخلت في حالة حرب، وكل الأمور بين الكوريتين سيتم التعامل معها وفقاً لبروتوكول الحرب". الى ذلك، وضعت بيونغ يانغ وحدات الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى في حالة الاستعداد للقتال، بعد أن صادق الزعيم الشمالي كيم جونج اون على "الخطة النهائية لوضع القوات الصاروخية الاستراتيجية في حالة الاستعداد لمهاجمة القواعد العسكرية الأمريكية الواقعة في جزر هاواي وغزام وكذلك في كوريا الجنوبية، ردا على أي خطوات استفزازية من قبل العدو".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون