واشنطن ترسل مقاتلتين إلى كوريا الجنوبية.. وبيونغ يانغ تقطع الخط العسكري المباشر مع سيئول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611424/

أعلنت القيادة المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية أن مقاتلتين من طراز "بي 2 سبيريت" أرسلتها الولايات المتحدة من قاعدة عسكرية في ولاية ميسوري إلى كوريا الجنوبية قامتا بإلقاء قنابل في إطار المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية السنوية المشتركة.

أعلنت القيادة المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية أن مقاتلتين من طراز "بي 2 سبيريت" أرسلتها الولايات المتحدة من قاعدة عسكرية في ولاية ميسوري إلى كوريا الجنوبية قامتا بإلقاء قنابل في إطار المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية السنوية المشتركة، بحسب ما نقلته وكلات أنباء يوم الخميس 28 مارس/آذار.

وكانت مقاتلات من طراز "بي 52" قد شاركت في المناورات الحالية، وحذرت بيونغ يانغ في وقت سابق من أنها ستتخذ خطوات عسكرية في المقابل، متهمة القوات الأمريكية بالاستفزاز.

من جهة أخرى، كانت كوريا الشمالية قد قطعت في وقت سابق الخط العسكري المباشر مع جارتها الجنوبية.

وتعتبر خطوة بيونغ يانغ هذه الأحدث في سلسلة التهديدات الكورية الشمالية ردا على العقوبات الجديدة فرضتها الأمم المتحدة بعد إجرائها تجربة نووية ثالثة في شهر فبراير/شباط الماضي، وردا على المناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

هذا وتوقفت كوريا الشمالية بالفعل عن الرد على اتصالات القوات الأمريكية، التي تشرف على المنطقة منزوعة السلاح، وعلى خط الصليب الأحمر، الذي تستخدمه حكومتا البلدين، عبر الخط الساخن.

وهددت بيونغ يانغ مؤخرا بحرب نووية ضد الولايات المتحدة وأجرت تدريبات على توجيه ضربات لسيئول بطائرات من دون طيار.

المصدر: وكالات