الجامعة العربية تدعو إلى تشكيل بعثة حفظ سلام عربية أممية الى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578413/

دعت جامعة الدول العربية مجلس الأمن الدول إلى إصدار قرار بتشكيل بعثة حفظ سلام عربية أممية في سورية وقررت إلغاء بعثة المراقبين العرب التي اعترفت الجامعة بفشلها في وقف العنف هناك.

دعت جامعة الدول العربية مجلس الأمن الدول إلى إصدار قرار بتشكيل بعثة حفظ سلام عربية أممية في سورية وقررت إلغاء بعثة المراقبين العرب التي اعترفت الجامعة بفشلها في وقف العنف هناك.

وجاء في القرار النهائي الذي تبناه مجلس الجامعة يوم 12 فبراير/شباط أن وزراء الخارجية العرب قرروا في اجتماعهم في القاهرة أن "العنف ضد المدنيين في سورية هو انتهاك للقانون الدولي ولا بد من معاقبة مرتكبيه".

ودعا القرار إلى فتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم الدعم السياسي والمادي لها.

كما تضمن القرار وقف كل أشكال التعاون الدبلوماسي مع سورية وتشديد تطبيق العقوبات المفروضة عليها.

المصدر: وكالات.

صحفية عربية: قوة حفظ السلام المقترحة لسورية قد تكون على غرار القوة في دارفور

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة، رجحت سوسن أبو حسين، الصحفية المختصة فى الشؤون العربية بصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن نموذ القوات المشتركة لحفظ السلام، الذي يقصد لسورية في بيان مجلس جامعة الدول العربية هو نموذج القوات الدولية في دارفور.

وأشارت الصحفية إلى أن كيفية تشكيل هذه القوات ومهامها وطريقة الموافقة عليها من الجانب السوري لا تزال قيد البحث.

محلل سوري: قرارات الجامعة العربية لا تقدم شيئا لسورية

وفي حديث من دمشق اتهم المحلل السياسي محيي الدين محمد الجامعة العربية في التآمر ضد الشعب السوري، مشددا على أن القرارات الأخيرة للجامعة "لا تقدم شيئا لسورية". وقال: "هولاء الذين يدعون إلى المؤتمر لأصدقاء سورية، فهم يدعون إلى المؤتمر لأصدقاء الإرهابيين الذين يقتلون المدنيين والعسكريين في سورية".

محلل أمريكي: العرب فشلوا في حل الأزمة السورية

وفي حديث من دمشق أكد نبيل ميخائيل، أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن أن العرب فشلوا في حل المشكلة السورية، مشيرا إلى أن التصعيد الأخير الذي قامت به الجامعة العربية لا جدوى له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية