محمود جبريل: القذافي قتل برصاصة في الرأس اثناء تبادل لاطلاق النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569576/

قال محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي صباح الجمعة 21 اكتوبر/ تشرين الاول ان معمر القذافي مات بسبب اصابته برصاصة في الرأس اثناء تبادل لاطلاق النار بين مقاتلي الحكومة المؤقته ومؤيدين للقذافي بعد اعتقاله.

قال محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي مستندا الى ادلة للطب الشرعي صباح الجمعة 21 اكتوبر/ تشرين الاول ان معمر القذافي مات بسبب اصابته برصاصة في الرأس اثناء تبادل لاطلاق النار بين مقاتلي الحكومة المؤقته ومؤيدين للقذافي بعد اعتقاله.

وقال جبريل وهو يقرأ بيانا ان القذافي وجد  في انبوب للصرف الصحي ولم يظهر اي مقاومة. وان حين بدأ نقله اصيب برصاصة في ذراعه اليمني ووضع في شاحنة لنقله ولم تكن به اي جروح اخرى.

واضاف انه حين كانت السيارة تتحرك وقع تبادل نيران بين مقاتلي المجلس وقوات القذافي اصيب خلاله برصاصة في الرأس. وتابع ان طبيب التشريح لم يمكنه تحديد هل جاءت الرصاصة من مقاتلي المجلس الانتقالي ام من قوات القذافي. وافاد ان القذافي كان حيا حين اخذ من سرت لكنه مات قبل دقائق قليلة من وصوله للمستشفى.

ومن جانبهم قال مسؤولون في مؤتمر صحفي في طرابلس ان اعلان تحرير ليبيا سيصدر في مدينة بنغازي يوم السبت لتبدأ بعدها عملية تشكيل حكومة جديدة والانتقال الى الديمقراطية

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية