وزير الدفاع الفرنسي: القذافي كان في رتل سيارات أغارت عليه مقاتلة فرنسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569587/

  •  أعلن وزير الدفاع الفرنسي جرار لونغي مساء يوم الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول ان مقاتلة فرنسية أغارت على رتل سيارات، توضح فيما بعد ان العقيد الليبي معمر القذافي كان فيها. وتأتي تصريحات لونغي خلافا لإعلان المجلس الوطني الانتقالي ان القذافي وجد في انبوب للصرف الصحي وقتل لاحقا في تبادل لإطلاق النار عندما حاول الثوار نقله الى خارج  مدينة سرت.

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جرار لونغي مساء يوم الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول ان مقاتلة فرنسية أغارت على رتل سيارات، توضح فيما بعد ان العقيد الليبي معمر القذافي كان فيها.

وتأتي تصريحات لونغي خلافا لإعلان المجلس الوطني الانتقالي ان القذافي وجد في انبوب للصرف الصحي وقتل لاحقا في تبادل لإطلاق النار عندما حاول الثوار نقله الى خارج  مدينة سرت.

وأوضح وزير الدفاع ان القوات الجوية الفرنسية تلقت أمرا من قيادة حلف الناتو بوقف رتل من 80 سيارات، قال الحلف ان شخصية كبيرة كانت بين ركاب السيارات. وأضاف ان الرتل كان متوجها الى بني وليد.

وقال لونغي ان مقاتلة فرنسية من طراز "ميراج" أطلقت النار على رتل السيارات، وبعد ذلك انقسم الرتل وشنت قوات المجلس الوطني الانتقالي هجوما عليه.

وتابع الوزير قائلا ان الاشتباك بين قوات المجلس الانتقالي وركاب السيارات أدى الى تدمير معظم السيارات ومقتل وإصابة من كان بداخلها. وفي ما بعد توضح ان القذافي كان بينهم.

ومع ذلك لم يؤكد أو ينفي الوزير الفرنسي نبأ مقتل القذافي، مشيرا الى ان المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتحمل مسؤولية مدى مصداقية هذا الخبر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية