منظمة العفو الدولية تدعو الى إجراء تحقيق مستقل في ملابسات مقتل معمر القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569591/

دعت منظمة العفو الدولية المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى إجراء تحقيق مستقل في ملابسات مقتل العقيد معمر القذافي. وقالت المنظمة في بيان لها ان شرائط فيديو بثت على الانترنت تثير تساؤلات حول ما إذا كان القذافي قتل دون محاكمة.

دعت منظمة العفو الدولية المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى إجراء تحقيق مستقل في ملابسات مقتل العقيد معمر القذافي.

وقالت المنظمة في بيان لها ان شرائط فيديو بثت على الانترنت تثير تساؤلات حول ما إذا كان القذافي قتل دون محاكمة.

كما طالبت المنطمة المجلس الانتقالي بضمان التعامل الانساني مع جميع المشتبه بهم في انتهاك حقوق الانسان وجرائم الحرب في عهد القذافي بالإضافة الى أفراد اسرته كي يتم محاكمتهم بعدالة.

قنوات تلفزيونية: القذافي قتل على يد شاب ابن الثمانية عشر ربيعاً

تناقلت قنوات عربية وغربية صور شاب ليبي وهو محمول على الأعناق، ويحمل في يده مسدساً ذهبي اللون، قالوا إنه قتل العقيد معمر القذافي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية صورة شاب قالوا إن اسمه أحمد الشيباني، وهو شاب في مقتبل عمره، إذ لم يتجاوز الثامنة عشرة، وعرفته الوكالة بأنه قاتل القذافي. وظهر الشيباني في الصورة وهو يحمل مسدساً مذهباً قيل إنه كان بحوزة القذافي قبل مقتله.

عرض جثة معمر القذافي للصحفيين

عرض مسؤولون من المجلس الوطني الانتقالي جثة العقيد معمر القذافي لصحفيين من الدول العربية والأجنبية. كما عرض جثتي المعتصم القذافي ووزير الدفاع في النظام السابق أبو بكر يونس.

ولم تكن جثة سيف الإسلام القذافي من بين الجثث التي تم عرضها، لكن قناة "العربية" نقلت عن مصادر في قوات المجلس الانتقالي تأكيدها لخبر مقتله. وقالت القناة انه تم نقل جثة سيف الإسلام الى مطار مدينة مصراتة.

هذا وكانت الشرطة الدولية (الانتربول) قد دعت يوم الخميس  سيف الاسلام الى تسليم نفسه وعرضت ان توفر له مرورا آمنا الى لاهاي ليواجه تهم ارتكاب جرائم في حق الانسانية.

المجلس الوطني الليبي: اعتقال موسى ابراهيم المتحدث باسم القذافي

قال قائد عسكري في المجلس الوطني الانتقالي ان موسى ابراهيم المتحدث السابق باسم حكومة معمر القذافي اعتقل قرب مدينة سرت يوم الخميس.

وأضاف القائد العسكري عبد الحكيم الجليل أنه رأى جثة أبو بكر يونس جابر قائد القوات المسلحة التابعة للقذافي.

وقال لوكالة "رويترز" انه رأى جابر بعينيه وأظهر صورا لجثته وأضاف أن ابراهيم اعتقل أيضا وان كليهما نقلا الى غرفة العمليات التابعة لقوات المجلس الوطني الانتقالي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية