بيسكوف: روسيا ستواصل الدفاع عن موقفها المتعلق بالمنشطات

الرياضة

بيسكوف: روسيا ستواصل الدفاع عن موقفها المتعلق بالمنشطات دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrce

صرح دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، الإثنين 20 يونيو/حزيران، بأن روسيا ستواصل الدفاع وعلى مختلف المستويات عن موقفها المتعلق بالمنشطات.

وأكد بيسكوف على أنه لا يجب معاقبة الرياضيين " النظيفين" الذين لم يلجؤوا قط للمنشطات الممنوعة إسوة بآخرين قاموا بتعاطيها.

وقال بيسكوف للصحفيين:" بطبيعة الحال، كلنا نأسف بسبب القرار المتعلق برياضيينا، والرئيس بوتين شخصيا أعرب عن أسفه في كلمته التي ألقاها على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، وقال إنه من وجهة نظره لا يعتبر المدخل الجماعي مُنصفا، بمعايير المسؤولية الجماعية، وبأنه في هذه الحالة لا يجب أن يعاني (رياضيو) ألعاب القوى النظيفون بسبب العثور على أحد ما كان يتعاطى مواد ممنوعة. بكل تأكيد، سيتم الدفاع عن هذا الموقف وعلى مختلف المستويات".

وذكّر بيسكوف بأن الرئيس فلاديمير بوتين" يُعتبر مُناصراً مقتنعاً بضرورة استمرار أقرب أوجه التعاون مع جميع المنظمات والاتحادات الرياضية الدولية"." وأنه تجري أعمال التحري من قبل لجنة التحقيق وخصوصا في تنفيذ تكليف الرئيس بوتين والنيابة العامة بحق تلك الحالات الفردية التي تدور حولها الشبهات في استخدام المنشطات.

ويشار في هذا الصدد إلى قيام مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الجمعة الماضي، بتمديد تعليقة عضوية اتحاد ألعاب القوى الروسي واستبعاد الرياضيين الروس من المسابقات. وستجري اللجنة الأولمبية الدولية في 21 يونيو/حزيران، اجتماعا خاصا بمسألة معاملة الرياضيين معاملة فردية، أو أن عليهم تحمل مسؤولية زملائهم في حال تم استبعاد أي من الرياضيين من دورة الألعاب الأولمبية 2016.

المصدر: سبوتنيك