البطلة الأولمبية الروسية ايسنباييفا تلجأ لمحكمة حقوق الانسان .. (صور)

الرياضة

البطلة الأولمبية الروسية ايسنباييفا تلجأ لمحكمة حقوق الانسان .. (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr5q

اعتبرت الروسية يلينا ايسنباييفا، البطلة الأولمبية للقفز بالزانة مرتين، حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في منافسات دولية بما فيها أولمبياد "ريو 2016"، انتهاكا لحقوق الإنسان.

وأكدت يلينا ايسنباييفا أنها ستتخذ إجراءات قانونية بدعوى انتهاك حقوق الإنسان إذا لم يسمح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد "ريو 2016"، التي ستقام في البرازيل خلال شهر أغسطس/آب المقبل، بعد قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى تمديد إيقاف عضوية الاتحاد الروسي فيه.

وقالت يلينا ايسنباييفا في تصريحات نقلتها وكالة "تاس" الروسية للأنباء: "إنه انتهاك لحقوق الانسان. لن أظل صامتة. سأتخذ خطوات. سألجأ للمحكمة المعنية بحقوق الانسان. سأثبت للاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF)، والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بأنهما اتخذا قرارا خاطئا. سأفعل ذلك بشكل استعراضي كي يفهموا أن روسيا لن تظل صامتة".

بيتنا أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأييدها لقرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإبقاء على عقوبة إيقاف روسيا لمخالفتها قواعد المنشطات بصورة منهجية، وقضت بذلك على أي بصيص أمل في إمكانية مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان لها يوم السبت 18 يونيو/حزيران، إنها "تحترم تماما" قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإبقاء على إيقاف روسيا ومنعها من الظهور في المنافسات الدولية".

وأضاف البيان "السماح للرياضيين بالمشاركة في أي بطولات دولية ومن بينها الألعاب الأولمبية، أمر يخص الاتحاد الدولي للرياضة ذات الصلة".

المصدر: وكالات