"لوغانسك الشعبية": أوكرانيا قد تبدأ الحرب

أخبار العالم

رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية" إيغور بلوتنيتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go2q

أعرب رئيس "جمهورية لوغانسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد) إيغور بلوتنيتسكي عن خشيته من إقدام كييف على شن حرب ضد منطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا في حال غياب مراقبة صارمة عليها.

وفي مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية قال بلوتنيتسكي الجمعة 20 مارس/آذار إن القادة الأوكرانيين "يتحدثون عن السلام لكنهم يشترون آليات عسكرية، ويأتي مرتزقة أجانب لتنظيم دورات تدريب في القوات المسلحة، وثمة تنقلات لوحدات الجيش تحصين المواقع.. كل هذا شاهدناه أكثر من مرة".

وأضاف رئيس الجمهورية المعارضة للسلطات الأوكرانية أن كييف تعمل ما في وسعها لعدم تنفيذ بنود اتفاقات مينسك حول التسوية في أوكرانيا، بما في ذلك عدم إتمامها لعملية سحب الأسلحة الثقيلة من خط التماس بين طرفي النزاع، وفقا لما اتفق عليه في مينسك.

بلوتنيتسكي: الشرط الأول لإجراء انتخابات في جنوب الشرق التوافق عليها مع دونيتسك ولوغانسك

وقال بلوتنيتسكي إن الشرط الأساسي لإجراء انتخابات في منطقة دونباس هو التوافق على العملية الانتخابية مع جمهوريتين دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، مضيفا أنه في غياب مثل هذا التوافق ستكون جميع الخطط بهذا الخصوص محكوم عليها بالفشل.

وفي هذا السياق جدد رئيس "لوغانسك الشعبية" انتقاده للقانون حول إعطاء دونباس وضعا إداريا خاصا الذي تبناه البرلمان الأوكراني مؤخرا، والذي يشترط لمنح المنطقة نوعا من الإدارة الذاتية إجراء الانتخابات المحلية بناء على قوانين أوكرانيا. ووصف هذا القانون الذي وقعه الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بـ"محاولة التلاعب بالمجتمع الدولي وبقوات الدفاع الشعبي".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون