الولايات المتحدة تتعهد ببدء تدريب العسكريين الأوكرانيين قريبا

أخبار العالم

الولايات المتحدة تتعهد ببدء تدريب العسكريين الأوكرانيين قريباجو بايدن نائب الرئيس الأمريكي والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnxj

أكد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن الولايات المتحدة ستبدأ قريبا تدريب مجموعة من العسكريين الأوكرانيين.

وجاء في بيان صدر من الديوان الرئاسي الأوكراني أن بايدن أبلغ بوروشينكو أن الرئيس الأمريكي قرر تنظيم دورة تدريب ستشمل 780 عنصرا من الحرس الوطني الأوكراني في القريب العاجل.

كما ذكر نائب الرئيس الأمريكي أن بلاده ستورد الدفعة الأولى من السيارات العسكرية التي تعهدت بتزويد الجيش الأوكراني بها، في أواخر مارس/آذار الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الجنرال بن هوجز قائد القوات الأمريكية في أوروبا، أعلن يوم الثلاثاء الماضي عن تأجيل تدريب العسكريين الأوكرانيين على يد مدربين أمريكيين، وذلك من أجل إعطاء مزيد من الوقت لتطبيق اتفاقات مينسك. وكان من المقرر سابقا أن ينطلق برنامج التدريب الأسبوع القادم.

بوروشينكو يبلغ بايدن بقرارات مجلس الرادا الأخيرة

كما أبلغ الرئيس بوروشينكو بايدن بالقرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الرادا الأوكراني، زاعما أنها تأتي تنفيذا لاتفاقات مينسك السلمية.

وكان البرلمان الأوكراني قد قرر الثلاثاء إرجاء فرض "نظام إداري خاص" في نواح من منطقة دونباس لا تخضع لسيطرة كييف.

كما أعلن البرلمان أراضي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك "الشعبيتين" (المعلنتين من جانب واحد في منطقة دونباس) "أراض محتلة مؤقتا"، وصادق على نداء الرئيس بوروشينكو إلى مجلس الأمن الدولي ومجلس الاتحاد الأوروبي لنشر بعثة دولية لحفظ السلام والأمن في أراضي البلاد.

ورفضت قيادة دونيتسك ولوغانسك قرارات مجلس الرادا، معتبرة أنها تدمر التسوية السلمية. كما أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أسفه لتلك القرارات ووصفها بأنها انتهاك فظ  لاتفاقات مينسك.

بايدن وبوروشينكو يبحثان العقوبات ضد روسيا

من جانب آخر، ذكرت وكالة "رويترز" أن بايدن وبوروشنكو بحثا نظام العقوبات ضد روسيا واتفقا على ضرورة الحفاظ عليه حتى تطبيق كافة بنود اتفاقات مينسك.

كما اعتبر الطرفان أن على المجتمع الدولي أن يكون مستعدا لتشديد العقوبات ضد روسيا "حتى تتخلى عن مساهمتها في تأجيج العنف في أوكرانيا".

المصدر: RT + وكالات