لوغانسك: كييف ستتراجع عن اتفاقيات مينسك في اللحظة التي ستكون فيها جاهزة للحرب

أخبار العالم

لوغانسك: كييف ستتراجع عن اتفاقيات مينسك في اللحظة التي ستكون فيها جاهزة للحربالقوات الأوكرانية تقصف بمدفع هاوتزر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go4z

قال رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد إيغور بلوتنيتسكي السبت 21 مارس/آذار إن كييف ستتراجع عن اتفاقيات مينسك في اللحظة التي ستكون فيها جاهزة للحرب.

وأكد بلوتنيتسكي على أن "السلطات في كييف تقوم بالمماطلة باستخدام جميع الحيل السياسية باعتماد قوانين لن يقوم أحد هناك بتنفيذها وبتصريحات سياسية شعبوية حول أراض لوغانسك يزعمون فيها أننا قمنا باحتلالها".

ويعتقد بلوتنيتسكي بأن كييف تتصرف بهذه الطريقة حتى تقوم بنسف اتفاقية مينسك في اللحظة التي ستشعر فيها أنها جاهزة للحرب.

إيغور بلوتنيتسكي

باسورين: كييف تسعى لنزع الثقة من البعثة الأوروبية بهدف استبدالها بقوات حفظ سلام غربية

ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد إدوارد باسورين إن مقاتلي  كتيبة "آزوف" القومية يقصفون أراض الجمهورية بمدافع "هاوتزر D30" و"عيار 122 مم" في قرية شيروكينو.

المتحدث باسم وزارة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية ( المعلنة من طرف واحد) إدوارد باسورين

وأكد باسورين على "أن مقاتلي "آزوف" تسلحوا  قبل عدة أيام بسرية مدافع هاوتزر "عيار 122 مم" من القوات الأوكرانية التي زعمت أنها سحبتها من خط التماس كما نصت على ذلك اتفاقية مينسك. وباستخدام تكتيكات ومناورات تقصف (كتيبة آزوف) بشكل منتظم مناطقنا السكنية ومواقع بكامل العمق المناطق المتاخمة لخط التماس".

وذكر المتحدث أن قصف المناطق يجري ليس ليلا فقط، بل ونهارا، وبعد القصف تقوم السرية المذكورة بتغيير موقعها حتى لا تقع تحت أنظار بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأشار باسورين إلى أن كييف وبقصفها المستمر تسعى لنزع الثقة من البعثة الأوروبية بهدف استبدالها بقوات حفظ سلام غربية غامضة. 

الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو

بوروشينكو ينفي

من جهته، أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في حديث لقناة "اينتير" الاوكرانية أن كييف تنفذ اتفاقيات مينسك بشكل دقيق ومتسلسل.

وقال بوروشينكو إن "العالم يعلم من لا يطبق الاتفاقيات" من دون أن يذكر الجهة التي لا تنفذها، وأضاف "إننا نفعل كل ما في وسعنا من أجل السلام في دونباس لكننا أيضا نحضر للدفاع"، على حد زعمه.

المصدر: RT + "تاس"